اعلان

"منى مينا" تطالب بإقرار قانون "المسئولية الطبية" وتوفير أدوية الحوادث

شددت الدكتورة منى مينا الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على ضرورة توفير المستلزمات الطبية الطارئة، مؤكدة أن المستشفيات الحكومية أغلبها يعانى من نقص حاد فى المستلزمات الطبية.

وأشارت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم بدار الحكمة، والذى جاء تحت عنوان "المشكلات العاجلة فى القطاع الصحى"، إلي أن النقابة قامت بتوجيه خطاب إلى وزيرى الصحة والتعليم العالى للتساؤل عن ماذا يفعل الفريق الطبى فى حالة نقص المستلزمات الطبية ولكن لم يصل الينا رد واضح حتى الآن.

وأوضحت أن النقابة العامة للأطباء قامت بإصدار تعليمات صريحة للأطباء للتعامل فى حالة نقص المستلزمات الطبية وهو أن يقوم الطبيب بكتابة ذلك فى الملف الطبى للمريض وابلاغ الادارة ,كما طلبنا من الاطباء عدم التعامل فى الامور المالية مع المريض.

وتابعت مينا حديثها قائلة: ""أما فى حالات الطوارئ فانه يجب على الطبيب أن يخطر النائب الادارى للتصرف السريع او لاعطاء التعليمات واضحة وصريحة حتى يكون الطبيب خارج نطاق المسئولية".

وطالبت الأمين العام المساعد بضرورة بإقرار مشروع قانون المسئولية الطبية والذى يضع طرق محاسبة عادلة تعطى للمريض حقه وفى نفس الوقت تحمى الطبيب، منوهة إلي انه بموجب القانون يتم تشكيل لجنة محايدة تضم كافة الجهات ولم تقتصر على اطباء فقط لتحديد ما اذا قام به الطبيب خطأ ام اهمال ام مضاعفات للحالة.

وشددت على أن القانون منع الحبس الاحتياطى للأطباء حتى صدور قرار اللجنة. كما طالبت بضرورة تدقيق الإعلام فى ما يسمى اهمال الأطباء لان هذه الحملات تؤثر على علاقة الطبيب والمريض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً