اعلان

خبير اقتصادي: القطاع الخاص لن يدخل للاستثمار في السكة الحديد إلا فى هذة الحالة

علق الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ الإقتصاد بجامعة القاهرة على تصريح مساعد وزير النقل عمرو شعت، أمس، أن القطاع الخاص لا يرغب فى الإستثمار فى قطاع النقل،وتحديدا السكك الحديد أن المحرك الرئيسى للقطاع الخاص هو الربح ودورة رأس المال السريعة وتحقيق أكبر ربح ممكن، حيث السكة الحديد تحديدا تحتاج الى رأس مال ضخم فى أى دولة فى العالم وفى مصر تحتاج إلى أكثر من ذلك بمراحل نظرا لوضع السكة الحديد.

وأضاف" بدر" الدين أنه ليس من المتوقع أن يدخل القطاع الخاص فى مرفق السكة الحديد إلا فى حالة تغيير المنظومة بأكملها ولا يمكن تحملها إلا الدولة نفسها ودخول القطاع الخاص سيكون فى حالة تطويرالمرفق وتجديده وبمشاركة الدولة وليس القطاع الخاص وحده.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو شعت،قال فى تصريحات له حول حادث قطار البحيرة إن الجرارات التى تعاقدت الوزارة على شرائها سبتمبر 2017 لن تصل مصر قبل أبريل 2019، حيث أنها تُصنع خصيصًا حتى تُناسب مع مواصفات السكة الحديد المصرية.

متابعا أن الوزارة تحاول إحلال وتجديد السكة الحديد، ولكن هذا يستغرق وقتًا وأموالًا، مشيرًا إلى أننا "نحتاج إلى 55 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد وأن القطاع الخاص لا يرغب فى الإستثمار فى قطاع السكة الحديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً