اعلان

الإصابات "عنوان" قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال (فيديو)

ينتظر العالم مباراة القمة بين ريال مدريد الأسباني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في اللقاء الذي يقام يوم 5 مارس المقبل، ضمن منافسات إياب دور ال16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الريال قد فاز بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الفريق الباريسي، علي ملعب السنتياجو برنابيو، حيث افتتح البي إس جي التسجيل عن طريق رابيو، قبل أن ينجح النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو في إحراز هدف التعادل بنهاية الشوط الأول من ضربة جزاء، كما نجح رونالدو أيضا في تسجيل الهدف الثاني للميرينجي، وأضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث والأخير الملكي.

ويحتاج فريق العاصمة الفرنسية بلقاء العودة علي ملعبه حديقة الأمراء إحراز هدفين مع عدم تلقي شباكه أي أهداف، للتأهل للدور ربع النهائي من البطولة، بينما يكفي الريال الخسارة بفارق هدف للعبور لدور الثمانية من الشامبيونزليج.

ويعاني الفريقين قبل لقاء الإياب من العديد من الإصابات التي ضربت صفوفهم، أبرزهم نيمار الذي تأكد غيابه عن اللقاء، وكيليان مبابي وتوني كروس ومارسيلو.

تستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز إصابات الفريقين قبل قمة الأبطال:-

- فريق ريال مدريد:

يشعر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، بالقلق من صعوبة لحاق البرازيلي مارسيلو والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش بمباراة باريس سان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الثلاثي لم يشاركوا في آخر مباراتين لريال مدريد أمام ديبورتيفو ألافيس وإسبانيول بسبب الإصابة، كما لم يتواجدوا في تدريبات الفريق.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الجهاز الطبي لريال مدريد لم يحدد موعد عودة الثلاثي حتى الآن، كما أنّ زيدان طلب من اللاعبيين محاولة العودة بأسرع وقت والقتال لأجل التواجد في المباراة.

كما أشارت الصحيفة إلى أنّ الثلاثي قد يسافر مع بعثة الفريق إلى باريس تحسبًا لاكتمال جاهزيتهم البدنية قبل المباراة وإمكانية المشاركة ولو بدلاء.

ويعتبر مارسيليو ولوكا مودريتش الأقرب للعودة إلى المباريات، أما إصابة توني كروس فقد تطول، ومن المحتمل عدم مشاركته بموقعة الإياب بدوري الأبطال.

-باريس سان جيرمان الفرنسي:

ينتاب القلق مشجعي فريق باريس سان جرمان بعد الإعلان عن إصابة البرازيلي نيمار وعدم لحاقه بمباراة العودة أمام ريال مدريد، حيث يعاني من التواء في الكاحل وشق في مشط القدم بسبب إصابة تعرض لها بنهاية مباراة فريقه ضد مرسيليا بالدوري الفرنسي يوم الأحد الماضي، والذي انتهت بفوز الفريق الباريسي بثلاثية نظيفة.

وكان نيمار سقط أرضا قبل نحو ربع ساعة من نهاية المباراة ضد مارسيليا، إثر كرة مشتركة مع لاعبين منافسين لم يتعرض فيها لاحتكاك مباشر أو عرقلة، وظهر اللاعب باكيا من شدة الألم. وكان قرار إيمري الإبقاء على نيمار في أرض ملعب مباراة مارسيليا، وإخراج مبابي بدلا منه، قد لقي انتقادات من بعض المعلقين والجمهور نظرا لأن نتيجة المباراة كانت محسومة، ولأن البرازيلي خاضها بعد أيام من معاناته من فيروس.

ويأمل الفريق الباريسي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لأول مرة في تاريخه، خاصة بعد التعاقد مع النجم البرازيلي بمبلغ خرافي 222 مليون يورو، وتعتبر هذه الصفقة أعلي صفقة في التاريخ.

ويبدو أن مواجهة فريق مارسيليا لعنة الفريق الباريسي، حيث تعرض بالأمس اللاعب الفرنسي كيليان مبابي لإصابة لم يستطيع علي أثرها إكمال المباراة، التي انتهت بثلاثية نظيفة لباريس سان جيرمان ببطولة كأس فرنسا.

ومن المنتظر أن يخضع مبابى خلال الساعات القادمة لفحوصات طبية لتحديد حجم الإصابة، وعما إذا كان سيستطيع اللحاق بمباراة باريس سان جيرمان المصيرية أمام ريال مدريد الاسبانى أم لا، لتعيش جماهير باريس سان جيرمان كابوس قبل مباراة الملكي.

فهل سيستطيع الفريق الباريسي رغم كل هذا التأهل للدور ربع النهائي وإقصاء حامل اللقب في آخر نسختين، أم سيكون فريق الريال في نزهة بباريس؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً