اعلان

فتحي ندا: لهذا السبب ربط السيسي افتتاح جامعات جديدة بوجود توأمة

قال الدكتور فتحي ندا، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم السماح بافتتاح جامعات جديدة في مصر إلا إذا كانت لديها توأمة مع أفضل 50 جامعة في العالم، جاء نتيجة قلة البحث العلمي في مصر.

وأضاف "ندا" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن مفاد حديث الرئيس السيسي اليوم عن منظومة التعليم، هو حصول بروتوكول تعاون بين الجامعات المصرية وأي جامعة من الخمسين جامعة الأعلى على مستوى العالم.

وأشار إلى أن القرار خاص بالجامعات الحديثة الإنشاء والخاصة، والتي يشترط عليها أن تحصل على توأمة مع جامعة عالمية من 50 إلى 500، موضحًا أن الجامعات القديمة مقدم لها في استراتيجية التعليم الجديدة؛ لتقديم منظومة جديدة في البحث العلمي، مؤكدًا أن الجامعات المصرية لا تمتلك نظم للبحث العلمي.

وتابع: "إحنا معندناش منتج طالع لا في التجارة ولا في الصناعة بسبب قلة البحث العلمي في مصر"، مشيرًا إلى أن الأمر طال كذلك منظومة الزراعة، وهو الأمر الذي ينبأ بكارثة كبيرة، لذا عمل الرئيس السيسي لكي يحل هذه المعضلة.

وأكد "ندا"، أنه لن يخرج أي منتج في مصر إلا عن طريق البحث العلمي، موضحًا أن بروتوكولات التعاون التي قامت بها مصر ما هي إلا في نطاق صغير جدًا مع أحد الجامعات، مشددًا على ضرورة عقد بروتوكولات تعاون كاملة مع مختلف الجامعات في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً