اعلان

"المحافظين" يطالب بفتح تحقيق عاجل في حادث قطار البحيرة

استنكر أحمد حنتيش نائب رئيس حزب المحافظين، والمتحدث الرسمي للحزب، تكرار حوادث القطارات بنفس الطريقة، في الوقت الذي تعلن فيه الحكومة منذ عام 2015، أن لديها خطة بموازنة ضخمة لتطوير خطوط السكك الحديدية؛ لمنع تكرار الحوادث.

وقال "حنتيش" في بيان له الخميس، إن استمرار التجاهل والإهمال لن ينتج عنه إلا مزيد من الكوارث والضحايا من المواطنين، الذين يدفعون حياتهم ثمن إهمال الحكومة والمسئولين.

وشدد "حنتيش"، على الحكومة بضرورة بدء إجراءات عاجلة، لتطوير منظومة السكة الحديد، بحيث تشمل في المقدمة الاعتماد على التكنولوجيا لتشغيل جميع المزلقانات، بديلًا عن العنصر البشري، وإخضاع القطارات لعملية صيانة شاملة، والاستعانة بالخبرات العلمية من العلماء المصريين لتنفيذ خطة إصلاح وإعادة الهيكلة، ووضع رؤية جديدة لإدارة هيئة السكة الحديد تشمل التطوير وتحقيق أعلى عوائد اقتصادية للدولة.

وطالب نائب رئيس حزب المحافظين، بضرورة فتح تحقيق عاجل، في سبب حادث قطار البحيرة، والكشف عن المسئولين الحقيقيين وتقديمهم لمحاكمة عاجلة ورادعة، لعل العقاب يسهم في جعل المسئول يهتم بدوره ومسئوليته الوطنية، موضحا أن الإهمال هو أحد الأعداء الحقيقيين لهذا الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة