اعلان

الداخلية تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية في جميع المحافظات "صور"

نظمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بمختلف المديريات بمشاركة المواطنين احتفالات باليوم العالمى للحماية المدنية،وذلك لتعزيز الثقة لدى المواطنين فى الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين وممتلكاتهم، وعرض قدرات ومهام إدارة الحماية المدنية التى تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتذكيرًا بحجم التضحيات والجهود التى يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية.

الجيزة

وقامت إدارات الحماية المدنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بعدة فعاليات إحتفالًا بتلك المناسبة من بينها بمحالفظة الجيزة.

قامت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بتوجيه عدد من الزيارات لبعض المدارس بالمحافظة "مدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسى بأكتوبر، مدرسة شبرامنت الإعدادية بأبو النمرس، مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية، مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنات بالعجوزة". 

قام عدد من رجال الإدارة خلال تلك الزيارات بتنفيذ بيانات عملية (إخلاء المبنى من التلاميذ أثناء حدوث حريق)، كما إستمع التلاميذ لشرح مبسط عن الأجهزة المستخدمة فى الإطفاء والأجهزة الحديثة لدى الإدارة، وجهود رجال الحماية المدنية فى حماية أمن وممتلكات المواطنين.

الإسماعيلية 

كما زار اللواء محمد على مدير أمن الإسماعيلية، وعدد من قيادات المديرية بتقفد المعدات والأجهزة الحديثة بإدارة الحماية المدنية بالإسماعيلية " السلم الهيدروليكى الذى يصل إرتفاعه لنحو 73 متر بما يعادل 12 طابق، سيارة البوتقة الناقلة للمواد المتفجرة، الروبوت والكشف عن المعادن، الغطس والإنقاذ البرى وتجربة ميدانية لكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة وكيفية إستخدام رجل المفرقعات للروبوت الآلى فى التعامل معها". 

الشرقية 

كما كلف اللواء رضا طبلية مديرأمن الشرقية ومدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية، بتوجيه عدد من القوافل الميدانية والتى يترأسها عدد من الضباط المختصين من إدارة الحماية المدنية لإلقاء عدد من الندوات لتوعية المدارس وشرح دور أهمية رجال الحماية المدنية فى خدمة المجتمع وإبراز الدور الوطنى الذى يقوم به رجال الحماية المدنية وكذلك وضع خطط لإخلاء المدارس فى حالة إندلاع الحرائق أو الكوارث. 

كما قام مديرأمن الشرقية ومدير إدارة الحماية المدنية بالمرور الإشرافى على وحدات الحماية المدنية فى جميع المراكز والأقسام على مستوى المحافظة مع القيام ببيانات عملية وتدريبية على مواجهة الحرائق وإستخدام التقنيات الحديثة والتجهيزات الخاصة بمواجهة الكوارث، وكذلك أقسام المفرقعات والتأكد من صلاحيات وسلامة جميع الأجهزة والمعدات. 

وتم إجراء تجارب ميدانية توضح كفاءة التجهيزات وإستعدادات الحماية المدنية لمواجهة الحرائق فى كافة الظروف ومدى مهارة رجال الإطفاء والإنقاذ وخبراء المفرقعات ومستوى تدريبهم المتقدم.

بورسعيد

شهدت مديرية أمن بورسعيد فاعليات الإحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية وذلك فى حضور مدير أمن بورسعيد، وعدد من قيادات المديرية وطلبة المدارس،حيث تم توزيع باقات الورود والملصقات والكتب الإرشادية على المواطنين وتوعيتهم بدور الحماية المدنية وكيفية الوقاية من الحرائق وقد لاقى ذلك إستحسان المواطنين. 

سوهاج

كما زار اللواء عمر عبد العال مديرأمن سوهاج، إدارة الحماية المدنية وتفقد التطوارات التى قامت بها إدارة الحماية المدنية والأجهزة الحديثة التى تستخدم فى التعامل مع المفرقعات وكذا غرفة العمليات وتلقى البلاغات.

وفى إطار إهتمام الوزارة بالتواصل المجتمعى مع كافة المواطنين وخاصة طلبة المدارس،فقد قام بتفقد قاعة المحاضرات حال لقاء أحد ضباط الحماية المدنية بطلاب بعض المدارس..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً