اعلان

نقيب الصحفيين: سنمنح العضوية الشرفية لـ"رضا غنيم"

قال عبدالمحسن سلامة،نقيب الصحفيين، إن الاقبال المعدوم من قبل الصحفيين في الجمعية العمومية اليوم، وهو شئ تعودت عليه جميع المجالس الماضية، مؤكدًا أن ذلك بمثابة تفويض لمجلس النقابة لإقرار الموازنة، والحساب الختامي.

وأكد "سلامة" خلال تسجيله بالجمعية العمومية للصحفيين، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن المجلس الحالي نجح بنسبة كبيرة وبعد 15عامًا من حل مشكلة الصحف الحزبية، وتخصيص مبلغ 10مليون كوديعة، من المقرر زيادتها لتصل إلى 20 مليون جنيه قريبا وذلك فى إطار جهود مجلس النقابة المبذولة لزيادتها، بالإضافة إلى إنشاء موقع صحفى إلكترونى لهؤلاء الصحفيين للعمل به، موضحا أن النقابة تقوم حاليا بتطوير مركز التدريب بمقر النقابة وتزويده بالأجهزة والمعدات اللازمة، ليصبح مركزا تدريبا رئيسيا على أعلى مستوى بتكلفة تقارب 15 مليون جنيه، وسيتم دعوة رئيس الوزراء لافتتاحه. مؤكدًا أنه سيكون بنهاية الشهر الجاري.

كما أشار "سلامة " إلى أن دعوة وزير الداخلية لزيارة النقابة مازالت قائمة، موضحًا أن الدعوة تأتي لجميع الوزراء مثلما قامت وزيرة الثقافة ووزير الصناعة منذ أيام لزيارة النقابة.

وعن بيان النائب العام الخاص بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي قال نقيب الصحفيين، إنه أمر عادي ولا يخص الصحفيين في شيئ، وإذا حدث مشكلات خاصة الصحفيين من أي جهة رقابية ستتدخل النقابة بقوة.

وعن قضية معتز ودنان الذي أجرى الحوار الصحفي مع المستشار هشام جنينة، قال إنه تدخل لدى السلطات المختصة، ولكن الأزمة الرئيسية في أنه ليس عضوا بالنقابة.

فى حين شدد نقيب الصحفيين، على أن المجلس بحث إمكانية إعطاء عضوية للراحل رضا غنيم والذي توفي منذ أيام، قال أن القانون يمنع منحه العضوية العاملة، ولكن سيتم منحه العضوية الشرفية لإفتتاح "مركز تدريب الصحفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)