اعلان

توقعات بثبات أسعار مواد البناء الفترة المقبلة

توقع أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية أن تشهد أسعار مواد البناء استقرارا في الفترة القادمة، ولا عودة أخرى لارتفاع سعر الأسمنت، مشيرا إلى أن أسعار الحديد مرتبطة بالأسعار العالمية.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"أهل مصر " أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنشأ مصنع في محافظة بني سويف من أكبر المصانع في الشرق الأوسط وسوف يبدأ في الإنتاج يوم 14 القادم بطاقة إنتاجية 40 ألف طن يوميًا بالإضافة إلى 20 ألف طن في سيناء.

وتابع أن جهاز المشروعات بالقوات المسلحة استحوذ على 82% من مصنع السويس للصلب، ويعمل على عمل خط إنتاج جديد بطاقة إنتاجية مليون طن وسيصل المصنع في إنتاجه إلى 3 مليون طن.

وأشار إلى أنه مع بداية شهر إبريل المقبل سيكون هناك فائض فى إنتاج الأسمنت يمكن تصديره، مضيفا أن الطاقة الإنتاجية لمصر تصل لـ"65" مليون طن ينتج منها حسب الإستهلاك 50 مليون طن وبإنضمام المصنع الجديد يصل لنحو 75 مليون طن.

وأكد رئيس شعبة مواد البناء، أن مصر ستصدر أسمنت خلال هذا العام، وعندما يتم فتح السوق الليبى وأستقرار الأوضاع فى سوريا لن نلاحق على طلبات التصدير.

وشهدت أسعار مواد البناء اليوم الجمعة ارتفاعات قليلة وبلغ سعر أسمنت بورتلاند طرة نحو 970 جنيهًا، وسعر طن أسمنت حلوان نحو 1000 جنيهًا للطن، وسعر طن أسمنت السويدي 988 جنيهًا.

كما شهدت أسعار الحديد حالة من الاستقرار، وسجل سعر طن الحديد بشركة حديد المصريين 12300 جنيها، وسعر طن الحديد بشركة حديد عز 12500 جنيه، وسعر حديد "بشاي" 12500 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل