اعلان

"جاب الله": توقعات بموجة "جني أرباح" جزئية الأسبوع الجاري

كتب : نهى سالم

توقع محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية، ظهور موجة من الضغوط البيعية للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «EGX30» خلال تعاملات الأسبوع الجاري إلى مستويات 15150 نقطة، لافتا إلى أن البقاء أعلى مستوى 15280 نقطة حتى الأن أمر«صحي» للمؤشر.

وأشار في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى تصدر قطاعات البتروكيماويات والإسكان والأدوية على مدار جلسات الأسبوع، معتبرا " أسهم القرش" التي تقل قيمتها عن جنيه ونصف الجنيه، من الأسهم الذهبية خلال المرحلة القادمة.

كما نصح رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية، المستثمر متوسط وقصير المدى بالاحتفاظ حال استمرار الاتجاه العام الصاعد، مع جني جزئي للأرباح قرب مستويات المقاومة لحماية الأرباح.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX30» بختام تعاملات الخميس الماضي بنسبة 0.19%، وأغلق عند مستوى 15443 نقطة، مقابل 15472 نقطه في بداية الجلسة، خاصة بعد احجام التداول غير المالوفة التي شهدتها جلسة الأربعاء إثر تعامل المؤسسات على سهمي الشرقية للدخان والمجموعة المالية هيرميس، بينما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70»، بنسبة 0.10% وارتفع لمستوى 861 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟