اعلان

"أهل مصر" داخل منزل "كراكير" أصغر فنان تشكيلي في مصر.. أحمد عصام: أمارس الرسم وعمري 7 سنوات.. حصلت على جوائز ووزير الثقافة كرمني.. ومثلي الأعلى مصطفى حسين

أحمد عصام، أو أصغر فنان تشكيلي في الصعيد، أطلق على نفسه "كراكير" حبًا منه في فن الكاركاتير، فهو يمارس هذا الفن وهو في سن السابعة من عمره، وشارك في العديد من المعارض التي نظمتها وزارة الثقافة بأسيوط، ومنها نادي الكاركاتير بأسيوط في قصر ثقافة ديروط2017، ومؤسسة الحسيني، وبيت التلي وتم تكريمه من وزير الثقافة حلمي النمنم.

التقت "أهل مصر" بـ"كراكير"، ويقول "شاركت فى ملتقى القاهرة الرابع "لمسات" بصورة تعبيرية عن مائدة الريف المصري والبساطة في الطعام وهي تعتبر من التراث، وقد نالت أعجاب معظم المشاركين وقد تم بيعها لزائر إيطالى بحوالى 500 جنيه مصري تم منح المعرض منها مائتين للمشاركة.

ويضيف الفنان الصغير، "شاركت في ملتقى القاهرة الخامس "لمسات" وحصلت على جائزة مادية في صورة مواد خام خاصة بالرسم من إحدى الشركات وكل رسوماتي هي من الخيال، أما عن النحت فهو موهبة بجانب الكاركاتير لما أشارك إلى الآن بأي شيء منها".

ويضيف "عصام"، أن ارتفاع الأسعار جعلني أفكر، في إنشاء معرض في المنزل هي فكرة والدي لتكون في يوم من الأيام الغرفة التي شهدت على رسوماتي في فن الكاركاتير والنحت، هي غرفتي الخاصة.

واختتم، أتمنى أن أنال في يوم من الأيام مكانة مثل الفنان الكبير مصطفى حسين، رسام الكاركاتير المعروف، وأرجع الفضل لوالدي لأنه دائمًا هو المسئول عن كل خطواتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)