"برلماني" يطلق حملة للقضاء على "فيروس سي" تحت رعاية الرئيس السيسي

أعلن النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، عن توقيع بروتوكول مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، ومؤسس مستشفى مرضى الكبد بشربين، وذلك لبدأ فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على "فيروس سى"، خلال الأيام القليلة المقبلة فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون بين وزارة الصحة.

وأكد "الجندي"، فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه سيتم توقيع المسح الطبى على قرى مركز ومدينتى السنبلاوين وتمى الأمدي،د للقضاء على "فيروس سى"، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بالقرى الثلاث غزالة والحجايزة وكفر سعد، وموضحًا أنه تم صرف العلاج اللازم بالمجان لمن ثبت إصابته بعد إجراءه تحليل PCR.

وقال "الجندي"، إن الحملة ستقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Rapid Test أو Elisa، للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سي، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان علي ثلاث جرعات.

وأضاف "الجندي"، أنه تم التنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكى، الذى أعلن دعمه الكامل للحملة القومية للقضاء على فيروس سي من أجل القيام بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Rapid Test أو Elisa للكشف على الأجسام المضادة للفيرس، كما تهدف إلى التخلص من الفيروسات الكبدية "سى" تحت شعار "فيروس سي، يا أحنا يا هو".

وأوضح عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، أن الدكتور جمال شيحة مؤسس مستشفى الكبد بشربين، والدكتور محمد رزق مدير المستشفى، والدكتور جمال عبد الناصر مدير الجمعية يبذلون كل الجهد ويقدمون كامل دعمهم للقرى من معامل تحاليل وأطباء باطنة ومسئولى تمريض للمساعدة فى الحصول على العينات وصرف العلاج اللازم للمرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً