اعلان

نجوم حطموا أرقامًا قياسية في الترشح لـ "الأوسكار"

تُعد جائزة الأوسكار أهم جائزة سينمائية في العالم، ولهذا يتحمس النجوم والنجمات للفوز بتمثال الفارس الذهبي والحضور على السجادة الحمراء، كما أن الجماهير عشاق الأفلام والفنانين ويتابعون أخبار المشاهير بشغف كل عام، ولهذا نرصد لعشاق ومتابعي الفن والسينما أهم الفنانين الذين حققوا ارقامًا قياسية في الترشح لجائزة الأوسكار وعدد المرات التي حصلوا عليها.

تتصد رنجمة هوليوود "ميريل ستريب" القائمة من حيث الأكثر فى عدد الترشيحات، حيث بلغت عدد ترشحاتها لجائزة الأوسكار 21 مرة وحصلت عليها 3 مرات في فئة أفضل ممثلة عن أفلام Kramer VS Kramer وفيلم Sophie’s Choice وأخيرًا The Iron Lady فى 2011.

تأتي النجمة العالمية الراحلة كاترين هيبورن في المركز الثانى من حيث عدد مرات الترشح التي وصلت إلى 12 مرة، وحصلت على الأوسكار 4 مرات آخرها في عام 1981 عن فيلم On Golden Pond.

ويحصد الفنان العالمى "جاك نيكلسون" المركز الثالث، حيث ترشح 12 مرة وينال الجائزة 3 مرات، مرتين فى فئة أفضل ممثل ومرة أفضل ممثل مساعد فى أفلام Cuckoo’s Nest وTerms Of Endearment وفيلم As Good It Gets.

كما جاء في المركز الرابع كلًا من النجوم بعدد ترشح 9 مرات: لورانس أوليفيه الذي يفوز بها مرة واحدة عن شخصية هاملت، في فيلم يحمل نفس اسمه عام 1947، وسبنسر تراسى الذي حصل عليها مرتين في فئة أفضل ممثل، ومارلون براندو فاز بها مرتين.

ويحل بعدد ترشح 8 مرات في المركز الخامس كلًا من: جاك نيكسون حيث ترشح للجائزة 8 مرات وحصل على الأوسكار مرتين، وبول نيومان صاحب 8 ترشيحات وفوز وحيد عام 1986 ويماثله "بيتر أوتول" لكنه حصل عليها بشكل شرفي مرة واحدة عن مجمل أعماله.

يأتى في المركز السادس النجم "براد بيت" الذى ترشح للجائزة 6 مرات وفاز بها مرة واحدة في فئة أفضل فيلم 12Years a slave،

ويترتب في المركز السابع بعدد 7 ترشحات النجم "داستن هوفمان" حيث حسم أوسكار أفضل ممثل مرتين.

وفي المركز الثامن بعدد ترشح 5 مرات: النجم الانجليزى "دانيال داي لويس" الذي فاز بأوسكار أفضل ممثل 3 مرات والنجم فريدريك مارش صاحب الدور التاريخي فى فيلم Mr Jekyll and Mr Hyde، وحصد الجائزة مرتين. أما أسطور السينما العالمية "آل باتشينو" ترشح للجائزة 5 مرات وحصل عليها مرة واحدة، والنجم "ليونارد دي كابريو" يفوز بها مرة واحدة.

ويحصد المركز التاسع النجم مايكل كين والذي ترشح لجائزة أفضل ممثل 4 مرات، ولكنه حصد الجائزة مرتين في فئة أفضل ممثل مساعد.

ويخصص في المركز الأخير للنجوم الذين لم يحصلوا على الأوسكار برغم كثرة عدد الترشيحات وهم: النجمة ديبورا كير التي ترشحت للجائزة 6 مرات ولم تفز بها، والمخرج ألفرد هيتشكوك ملك الإثارة السينمائية والنجم ريتشارد برتون الذي رشح لجائزة الأوسكار سبع مرات ولم يفز بالجائزة أبدًا، حتى أنه لم يفز بالجائزة التكريمية، وأخيرًا الممثلة "غلين كلوز" التي تحمل رقمًا قياسيًا في تاريخ عدم الفوز بجائزة الأوسكار أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر