اعلان

5 منحوسين.. نجوم لم ينالوا الأوسكار رغم الترشح أكثر من مرة

صدق او لا تصدق أن هناك نجوم كبار في مجالهم تم ترشيحهم للأوسكار عشرات الرات ولم يحققوا الفوز بها، فنالوا القاب مثل المنحوسين في الاوسكار واصحاب الحظ السئ وغيرها من هذه المسميات التي أطلقتها وسائل الإعلام حولهم وتسببت في إحباطهم، وفي السطور التالية نستعرض أكثر النجوم نحسا في مسابقة الاوسكار العالمية.

-بيتر اوتول

ضمن قائمة كبار نجوم السينما، إنه الممثل الأيرلندي بيتر أوتول الذي صعب عليه الفوز بجائزة أوسكار العالمية على الرغم من ترشحه 8 مرات طوال أكثر من 40 عاما، ولكنه نال جائزة أوسكار تكريمية في عام 2002 عن مجمل أعماله.

-جريج راسيل

يحمل جريج راسيل لقب الأكثر نحسا في تاريخ جوائز الأوسكار، حيث ترشح مهندس الصوت الشهير للجائزة 16 مرة في فئة "مكساج الصوت" وكان ترشيحه الأخير عن فيلم "13 Hours: The Secret Soldiers of Benghazi" ولكن جرى سحب اسمه من قائمة المرشحين قبل يوم واحد من حفل توزيع الجوائز، لمخالفته بعض اللوائح الخاصة بالمسابقة.

-توماس نيومان

لمؤلف موسيقي عالمي ينتمي إلى عائلة موسيقية عريقة، حيث أن والده المؤلف الموسيقي ألفريد نيومان الذي نال 9 جوائز أوسكار بعدما ترشح 45 مرة، ولكن حظ الابن مختلفا حيث جاء ترشحه للجائزة في 14 مناسبة ولم يفز بها حتى الآن.

-والتر لانتز

فنان أمريكي شهير متعدد المواهب اشتهر بعد تأسيسه لشركة تحمل اسمه حيث يرجع له الفضل في انتاج أول فيلم رسوم متحركة بالألوان، كما ساهم في ابتكار شخصيات خالدة في عالم الرسوم المتحركة، وهو ترشح 10 مرات لجائزة الأوسكار ولكن بدون فوز، ولكن في عام 1979 حصل على جائزة تكريمية عن مشواره فقط.

- أليكس نورث

المؤلف الموسيقي الشهير أليكس نورث لم يحصل على الأوسكار بعد 15 ترشيحا، إلا أنه كان أول مؤلف موسيقي على الإطلاق يحصد أوسكار عن مجمل إسهاماته الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً