"مؤمن شفيق": "النبراوي" أصدر خطاب لـ"أمين عام النقابة" لتأجيل "عمومية اليوم"

صرح المهندس مؤمن شفيق المتحدث الرسمى لقائمة "مهندسون فى حب مصر" بأن المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين قد أصدر خطاب لأمين عام النقابة برقم 66 / 1 بتاريخ أمس 4 مارس يطلب فيه تأجيل موعد انعقاد الجمعية العمومية بدلا من اليوم الإثنين 5 مارس إلى يوم الجمعة 23 مارس فى مخالفة صريحة لنص قانون النقابة و فى سابقة هى الأولى فى تاريخ نقابة المهندسين.

وأضاف في تصريح خاص، أن المادة رقم 15 من القانون تنص علي أنه ( تعقد الجمعية العمومية فى الأسبوع الأول من شهر مارس من كل سنة فى موعد يعينه مجلس النقابة).

و تنص المادة 19 من القانون ( يرأس النقيب الجمعية العمومية فإذا تغيب تكون الرئاسة لأكبر الوكيلين سنا و فى حالة غيابه يتولى رئاسة الجمعية الوكيل الثاني و فى حالة غيابهما يتولى هذه الرئاسة أكبر أعضاء مجلس النقابة الحاضرين سنا )، كما تنص المادة 35 من النظام الداخلي للنقابة على الآتى ( عند غياب الأمين العام يقوم الأمين العام المساعد مكانه فإن غاب يندب مجلس النقابة من بين أعضائه من يقوم بأعمال الأمانة فى الاجتماع ).

وأشار إلي أنه بناءً على ما تقدم فإن :

أولا : تحديد موعد الجمعية العادية هو من اختصاص مجلس النقابة فقط، و على أن يكون فى الأسبوع الاول من مارس وليس من حق أحد تأجيل موعد الجمعية العمومية العادية.

ثانيا : أنعقاد الجمعية العمومية اليوم الإثنين قائم و لو لم يحضره نقيب المهندسين و الوكلاء و الأمين العام و مساعده.

ثالثا : وهو الأهم ذكر النقيب فى خطابه للأمين العام بعدم وصول تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، فى حين أن م النبراوى قد أستلم التقرير بنفسه الْيَوْمَ من مسئول الجهاز المركزى و الذى رفض تأجيل الجمعية العمومية و سوف يحضر الجهاز اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً