اعلان

اليوم.. انطلاق "تنسيقية حماية الطفل" بمدن جنوب سيناء

تنطلق اليوم الاثنين اللجنة التنسيقية لحماية الطفل من الأمانة العامة للمجلس القومى للطفولة بجنوب سيناء بالتعاون مع اللجنة العامة لحماية الطفل لمتابعة خطة عمل اللجان الفرعية بمدن خليج العقبة "شرم الشيخ، دهب،طابا، نويبع ".

وقالت أميمه إبراهيم، مقررة اللجنة العامة للمجلس القومى للطفولة بجنوب سيناء، إنه من المقرر أن تقوم اللجنة بزيارة 6 مدن على مدار 3 أيام، وتنظيم اجتماع مع اللجان الفرعية بكل مدينة برئاسة رئيس المدينة لعرض المشكلات التي يتعرض لها بعض الأطفال كل في مدينته وعرض حلول لبعضها وتنسيق التعامل مع خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠، ونشر الدعاية والوعى عنه لدى أطفال المدارس والمواطنين.

وأضافت "إبراهيم" أن اللجنة العامة لحماية الطفل بجنوب سيناء تم تشكيله بالقرار رقم 143 لسنة 2017 برئاسة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

وتلقت اللجنة عدة بلاغات عبر خط نجدة الطفل، وعملت على حل المشكلات التى وردت بها وكان من أبرزها مشكلة حرمان زوجة اب لطفلة من حضور امتحانات نصف العام، إذ شاركت اللجنة الفرعية مع رئيس مدينة طور سيناء للتدخل وحل المشكلة مع الاب وكان هناك دور فاعل وايجابى لمديرة مدرسة الزهور الإعدادية مقدمة البلاغ، وتم متابعة الحالة معها حتى تم حل المشكلة وعودة الطفلة إلى الامتحانات.

كما باشرت اللجنة حالة طفلة فى نزاع أسرى قام زوج الام بتعذيبها، وتم متابعة الحالة على مدار 4 أيام متواصلة حتى تم القبض على الام وزوجها وتم تسليم الطفلة الى والدها، وكذلك حالة طفلتان فى نزاع اسرى بشرم الشيخ مع بدء امتحانات نهاية العام حيث رفض الأب والأم تحمل مسئوليتهما وقد قامت اللجنة الفرعية بشرم الشيخ بالعمل على حل المشكلة، ومتابعة الحالة حتى يتم استقرار الاطفال والاستمرار فى اداء الامتحانات فى جو أمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية