اعلان

محمد بن سلمان في مصر.. الأوبرا والبرج والكرنك مقصد زعماء العالم "صور"

يقصد زعماء العالم مصر لزيارات تستهدف مشروعات ومباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولكن توجد مقاصد أخرى من هذه الزيارات تتركز في زيارة معالم وآثار مصر التي تزخر بها ويفتقدها العالم، بل ويأتي الملايين من كل بقاع الأرض لزيارتها، وفي السطور التالية نرصد أهم المعالم المصرية التي زارها زعماء العالم في إطار زيارات لهم إلى مصر.

-محمد بن سلمان في الاوبرا

بدأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارته إلى مصر، وهي الزيارة التي تستمر لمدة 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس السيسي لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يصطحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لمشاهدة العرض المسرحي "سلم نفسك"، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في اول زيارة له لدار الاوبرا بشكل عام.

-بوتين وبرج القاهرة

اقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل عشاء خاص لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، في برج القاهرة حتى يُمكن للرئيس الضيف مشاهدة مختلف معالم القاهرة، وتبادلا الرئيسان في نهاية العشاء الهدايا التذكارية.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسان شهدا عرضًا ثقافيًا في دار الأوبرا، تناول تاريخ العلاقات المصرية الروسية، ووقف لتحية الضيف الروسي مجموعة من أطفال فريق البالية بالأوبرا.

-شى جين بينج يحب الأقصر

في زيارة تاريخية قام الرئيس الصيني "شي جين بينج" بجولة تفقدية في البرين الغربي والشرقي لمحافظة الأقصر، وذلك للاستمتاع بالحضارة الفرعونية لدى تواجده داخل المحافظة، عقب حضور حفل افتتاح العام الثقافي المصري الصيني، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب معبد الأقصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً