اعلان

غرفة صناعة التكنولوجيا تطلق مؤتمرا للإلكترونيات.. أبريل المقبل

قال المهندس وليد جاد، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرى، إن مؤتمر "وطن رقمي"، يعد أحد الوسائل الرئيسية لمساعدة مصر على توطين التكنولوجيا الجديدة والمساهمة فى التحول الذكي، مضيفا أن المؤتمر يركز على تقنيات البيج داتا،والذكاء الإصطناعي،والبلوك تشين،وتوفير مجالات تدريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة،وتأهيل كوادرها البشرية على كفاءة عالية.

وأشار "جاد" إلى أن الغرفة تستهدف مساعدة الشركات فى مجال تنمية الطلب المحلى وزيادة مواردهم من خلال عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية فضلا عن تطوير ورفع حجم صادرات الشركات من خلال مبادرة" جسور" والتى تساعد على فتح أسواق جديدة لها وخلق مزايا تنافسية متنوعة.

وأكد "رئيس غرفة الصناعة "على التوجه الجديد الغرفة فى استقطاب الاستثمارات من الخارج وعمل مبادرة جديدة مؤتمر للإلكترونيات خلال شهر إبريل المقبل،والذى يستهدف بناء صناعة جديدة تساعد مصر على منافسة الأسواق العالمية الكبرى.

من جانبه أشاد "جاد " بحجم الصادرات الذى حققه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال ٢٠١٧ بعد إرتفاع مقدراته الى ٣.٦ مليار دولار وطالب بتكثيف الجهود للوصول إلى ١٠ مليار دولار حسب استراتيجية مصر خلال ٢٠٢٥.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً