اعلان

بدء محاكمة أحمد عز في "تراخيص الحديد"

بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد القياتي القشيرى، اليوم،الاثنين، محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تراخيص الحديد".

وصل خلالها رجل الأعمال أحمد عز،وعمروعسل، الذي استمر في قراءة القرأن داخل القاعة قبل بداية الجلسة، حيث تم إيداعهم بالقفص.

وأكد النائب العام المستشار، نبيل صادق، في بيان له، قبل أيام، أن اللجنة القومية لإسترداد الأموال وأصول الموجودات في الخارج اجتمعت وقررت التصالح مع رجل الأعمال أحمد عز، مقابل سداد مبلغ مليار و700 مليون جنيه منها مبلغ 600 مليون جنيه تم استردادها من الخارج.

حيث يٌحاكم رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، فى اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه وتسهيل الاستيلاء عليه، المعروفة إعلاميًا باسم "تراخيص الحديد".

كانت النيابة وجهت لعز تهمة التربح وتسهيل الإستيلاء علي المال العام والموافقة على إصدار تراخيص بإنتاج الحديد الإسفنجي والبيليت (المستخدم في صناعة الصلب) بـ "المجان" للشركات المملوكة لعز وذلك بالمخالفة للقرارات الوزارية التي تقضي بأن يكون منح هذه التراخيص بالمزايدة العلنية بين الشركات على نحو مثل تربيح للغير على حساب المال العام وإضرارا متعمدا به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً