اعلان

"عمومية المهندسين".. اشتعال حرب "الانعقاد والتأجيل" بين أعضاء النقابة

بدأت أعمال الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بالانعقاد لمناقشة الميزانية، بحضور كل من علاء ريحان كقائم بأعمال، وأحمد عثمان وكيل نقابة المهندسين، وزينب عفيفي أمين صندوق مجلس النقابة، ومراقب الحسابات وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات.

اللافت في الجمعية العمومية أن النقابة حرصت على تشغيل الأغاني الوطنية؛ للرفع من حماس المهندسين أثناء الجمعية العمومية العادية، بمقر النقابة العامة للمهندسين.

750 عضوًا بالعمومية

وقال أحمد عثمان، وكيل نقابة المهندسين، إن نقيب المهندسين طارق النبراوي لم يحضر، وهو ما قوبل بعدد من أصوات الاعتراض ولكن بعد هذا تم استكمال العمومية، موضحا أن عدد الحضور ومن سجلوا في النصاب القانوني 750 عضوا.

من جهتها، أكدت زينب عفيفي، أمين صندوق نقابة المهندسين، أنه "عز عليها أن تأتي كل تلك الجموع دون انعقاد العمومية، ولكن تم النشر في جريدة الجمهورية وتم إبلاغنا أن انعقادها سيكون 5 مارس، ورغم إبلاغنا قبلها بـ24 ساعة إلا أننا صممنا على انعقادها.

وأكدت أن انعقاد العمومية صحيحية، مؤمدة أن القانون هو الفيصل الرئيسي في ذلك.

صدر متأخرًا

وقالت أمين صندوق النقابة العامة المهندسين، إن إجتماع اليوم للجمعية العمومية اليوم صحيحا، مشيرا إلي أن قرار التأجيل الي ٢٣ مارس الجاري، صدر من النقيب متاخر جدا، وهناك إعلانات بالصحف اليوم موقعة من الأمين العام تتضمن الدعوة لعقد الجمعية العمومية اليوم وتتضمن جدول الأعمال.

الاجتماع قانوني

ورأى المهندس علاء ريحان عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إن القانون نص علي عقد الجمعية العمومية العادية في الاسبوع الأول من مارس، مضيفًا ان عدد الحضور بلغ ٧٥٠ عضوا رغم أن إكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد الثاني يتطلب حضور ٣٠٠ مهندس فقط، مما يعني أن إجتماع اليوم قانوني.

وحول غياب المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، عن الحضور قال المهندس علاء ريحان، أنه طبقا لنص قانون النقابة إذا غاب النقيب يرأس الجمعية العمومية العادية وكيل النقابة، وهو ما تحقق اليوم بحضور المهندس أحمد عثمان.

وقال القائم بأعمال أمين عام النقابة: إن الجمعية العمومية تعقد فى الأسبوع الأول من شهر مارس من كل سنة فى موعد يعينه مجلس النقابة، ويرأس النقيب الجمعية العمومية، فإذا تغيب تكون الرئاسة لأكبر الوكيلين سنا، وفى حالة غيابه يتولى رئاسة الجمعية الوكيل الثاني وفى حالة غيابهما يتولى هذه الرئاسة أكبر أعضاء مجلس النقابة الحاضرين سنا.

أضاف أنه بحضور أحمد عثمان أحمد وكيل النقابة والأكبر سنا، فبالتالي حضوره صحيح.

مؤجلة

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين الحالي، إن الجمعية العمومية العادية مؤجلة بقرار من الأمس نظرا لتأخر وصول تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي لا يصح عقد الجمعية العمومية العادية بدونه عرضه عليها.

اجتماع عادي

وأضاف المهندس طارق النبراوي، أن تجمع عدد من المهندسين في مسرح النقابة حاليا، هو مجرد اجتماع عادي بين مجموعة من المهندسين، مضيفا أن النقابة هي بيت لكل المهندسين وأهلا وسهلا بهم في أي وقت لمناقشة أي شئ يخص النقابة والمهنة.

باطلة

وأكد المهندس طارق النبراوي، أن أي قرارات تصدر من هذا الاجتماع غير قانونية وباطلة ولن يترتب عليها أي شئ.

وأشار إلي أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وصل النقابة في مساء أمس ولكن بعد صدور قرار بتأجيل الجمعية العمومية العادية.

وردا علي نشر إعلان بإحدى الصحف اليومية بالدعوة لعقد الجمعية العمومية العادية، قال المهندس طارق النبراوي إن هذا الإعلان متفق عليه مع الجريدة منذ فترة ومن قبل صدور قرار بتأجيل الجمعية العمومية العادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً