اعلان

بدء تدريبات المعهد المصرفي لطلاب تجارة سوهاج

بدأت كلية التجارة بجامعة سوهاج اليوم فعاليات التدريبات والبرامج المتنوعة المقدمة للطلاب وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي يناير الماضي، وذلك بقاعة المناقشات بالكلية، حسبما صرح الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس الجامعة.

وقال رئيس الجامعة، إن الهدف الرئيسي من التدريبات هو زيادة وتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم بشكل عملي متخصص، حتى يكونوا على المستوى المطلوب بسوق العمل، مؤكدًا حرص الجامعة على تنفيذ أكبر كم ممكن من التدريبات في شتى المجالات والتخصصات.

وأضاف الدكتور ممدوح الرشيدي، عميد الكلية، أن التدريب يستمر لمدة 18 يوم متصلين، وذلك لعدد 55 طالب وطالبة اجتازوا الاختبارات والشروط المؤهلة للتدريب، مشيرًا إلى أنه يشمل عدد من التخصصات منها الأجزاء البنكية وتضم تطوير البنوك، وأنواع الحسابات، والتجزئة المصرفية، والائتمان، والأسواق المالية.

وأوضح الدكتور خالد عقيل، منسق البروتوكول، ومدير مركز الجودة، أن التدريب سوف يشمل أيضًا المهارات الشخصية، كإدارة الموارد البشرية، والإتيكيت، والأخلاقيات، ومعرفة كتابة السيرة الذاتية.

وذكر الدكتور عبدالمحسن حسين، مدير مركز الخدمات الاستشارية بالكلية، أن آخر تخصصات التدريب هو أجزاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلي تخصص أجزاء التكنولوجيا المالية في المجال المصرفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً