اعلان

6 مشاهد إنسانية تكشف عظمة "محمد صلاح" الأخلاقية

واصل الفرعون الذهبي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، اداءه الرائع في الملاعب الاوروبية، وتقديم نماذج ومشاهد انسانية لبلده، ليؤكد على أن شعبيته وحب الجماهير له ليس من فراغ، ويكون بمثابة سفيرًا للكرة المصرية وللأعمال الإنسانية أيضًا.

وشهد عصر اليوم، تبرع جديد من صلاح لمستشفى 57357، ليستمر عطائه داخل الملعب وخارجه، ويثبت أنه من طينه الكبار أخلاقيًا وكرويًا.

وتستعرض "أهل مصر" أبرز اللمحات الإنسانية لمحمد صلاح:-

1) إنشاء معهد ديني في قريته

قرر صلاح انشاء معهد ديني خاص لخدمة أهالي قريته، ليؤكد صلاح أن الإحتراف لا يعني أن ينسى أصوله والمكان الذي شهد بدايته.

2) إنشاء مسجد داخل مدرسته

أدعم صلاح المدرسة التى تعلم فيها، فقام بإنشاء مسجد داخل داخلها على نفقته الخاصة، وذلك فى محاولة من اللاعب لرد جزء من جميل مدرسته عليه .

3) التبرع بمكافأة كأس العالم لقريته

سجل محمد صلاح هدف تأهل منتخب مصر لمنافسات كأس العالم في روسيا، بعد غياب 28 عامًا، وبناءً على ذلك قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي مكافأة لاعبي الفراعنة، وكان رد فعل صلاح تجاه هذا الأمر، هو التبرع لأهالي قريته بتلك المكافأة.

4) المطالبة بفرصة عمل لسارق والده

تعرض والد صلاح لسرقه 30 ألف جنيه من سيارته، ونجحت الشرطة في القبض على المتهم، ولكن سرعان ما طلب أبو مكة بإعطاء فرصة عمل للمتهم الذي سرق والده، بالإضافة لتوجيه والده للتنازل عن المحضر، ليتم الإفرج عن المتهم.

5) إنشاء وحدة غسيل كلوي

واصل صلاح تقديم نماذج انسانية، وحرصه على مساعدة أهالي قريته، وكانت هذه المرة عندما ساهم في إنشاء وحدة غسيل كلوي في قريته، للتسهيل على المرضى.

6) التبرع بجهاز زراعة لنخاع العظام

تبرع اليوم صلاح بجهاز لزراعة نخاع العظام، في مستشفى سرطان الأطفال 57357، بتكلفة تجاوزت 12 مليون جنيه، لتستمر عطائاته وتبرز أخلاقه يومًا بعد أخر في العالم العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون