اعلان

برلمانى يقترح: الدخول للمواقع الإباحية بالرقم القومي

أكد النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على أهمية مواجهة الدخول للمواقع الإباحية لاسيما الأطفال، مقترحًا أن يتم تضمين مادة بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، لمنع الدخول إلى المواقع الإباحية إلا بالرقم القومى، مضيفًا:" إذا قلنا منع هذه المواقع سيخرج من يقول إننا ضد الحريات، غير أن الحجب لن يستمر 3 ساعات وقد يجد أصحاب هذه المواقع حلولًا أخرى".

وأكد "رفعت" خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة نضال السعيد، اليوم الإثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، إن شيخ الأزهر تحدث سابقًا عن أن هذه المواقع قد تؤدى إلى الإدمان أو الإلحاد.

كما أكد الدكتور شريف حازم، ممثل البنك المركزى، ضرورة مشروع القانون الذى طال انتظاره، موضحًا أهمية التطرق إلى ما يسمى بـ"النت المظلم"، فبعض الدول الأجنبية تمنع الدخول إليها، وحال دخول المستخدمين لها فإنهم يعرضون أنفسهم لطائلة القانون بالحبس والغرامة.

وأضاف "حازم"، أن مشروع القانون تضمن مادة هامة خاصة بمواجهة الجرائم المرتكبة بواسطة أنظمة وتقنيات المعلومات ليواجه جرائم الاحتيال والاعتداء على البطاقة الائتمانية، لكن هناك طرق كثيرة أيضا غير الكروت الائتمانية يتم استخدامها، وكذلك مواجهة الاتجار فى العملات المشفرة.

وأشار عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أهمية مواجهة مسألة نشر أى بيانات عن القوات المسلحة والشرطة، وأن تصل العقوبات إلى درجة الإعدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً