اعلان

ضبط مصنعين لإنتاج مواد غذائية منتهية الصلاحية بمدينتين في الشرقية (صور)

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، ضبط مصنعين لإنتاج مواد غذائية منتهية الصلاحية بمدينتي الزقازيق والعاشر من رمضان، وذلك في إطار استمرار الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية لضبط المخالفين ولإحكام السيطرة والرقابة على المواد المعروضة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيل مديرية تموين الشرقية، أن إدارة الرقابة التموينية قامت بحملة مفاجئة على مدينة العاشر من رمضان، أسفرت عن ضبط مصنع لتصنيع المواد الغذائية، وتم تحرير محضر رقم 99 لسنه 2018 جنح أول العاشر من رمضان ضد صاحب المصنع والتحفظ على 775 كيلو جرام فول سوداني غير صالح للاستخدام الآدمي لوجود عفن وفطريات ويتم تغليفها بالشيكولاتة مما يعد غش وتدليس ويؤثر على صحه وسلامة المواطنين.

وقام قطاع تموين وسط الشرقية، بحملة مكبرة على المحال والمصانع والمخابز بمدينة الزقازيق أسفرت عن ضبط عدة مخالفات، وتم تحرير محاضر لأصحابها، وجاءت أرقامها كالآتي:

- محضر برقم 219 جنح ا د ط المركز ضد. م س ا صاحب مصنع لتعبئة وتغليف المواد الغذائية بدون تراخيص من الجهات المختصة واستخدام علامات تجارية وتم التحفظ على 300 كيس مكرونة و20شيكارة الواحدة 5ك.

- محضر برقم211ج ا د ط ضد.م م ع صاحب شركة لبيع مستحضرات التجميل ثان الزقازيق لحيازتة وعرضه كريمات وزيوت شعر غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مرخص وتم التحفظ على 240 برطمان كريم و300 زجاجة زيت شعر.

- محضر برقم 212ج ا د ط ثان ضد ف ف م ف صاحب مخزن سلع غذائية بدون ترخيص وحيازته 405عبوة جبنة.

- محضر برقم 64ج ادط ضد.ا ا ا صاحب مخزن مياه غازية عصائر ومياه معدنية بدون ترخيص وتم التحفظ على 135عبوة عصير و30 زجاجة.

- محضر برقم 65ج اد ط القنايات ضد ا م م صاحب مخبز شامى سياحى لمخالفته لإدارة وتشغيل المخبز بدون ترخيص وتم التحفظ على خبز شامي.

- محضر برقم 66ج ا د ط القنايات ضد. م ر م صاحب مخبز أفرنجي لإدارته وتشغيل مخبز أفرنجي بدون ترخيص.

وتم تحرير محضر إثبات حالة ضد م ف ا مستاجر ومدير مسؤول لمخبز بلدي لتصرف في عدد 9 شكاير دقيق بلدي من حصة المخبز، وذلك بخلاف تحرير5 مخالفات أخرى لعدم الإعلان عن أسعار الزيوت ومستحضرات التجميل والمقررات التموينية والبقالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)