اعلان

مسؤول روسي: نتوقع غزو مصري لـ"بلادنا" في كأس العالم

قال أليكسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي في القاهرة:إنه يتوقع أن يصل عدد المشجعين المصريين في كأس العالم الذي يقام في روسيا صيف 2018 إلى ما بين 50 إلى 70 ألف مشجع.

وأضاف تيفانيان:أن "المركز الثقافي الروسي أطلق مبادرة (البيت الروسي للمشجع المصري) بهدف توفير معلومات عن روسيا وعن المدن التي ستقام بها المباريات،ليعرف عنها المصريون ولتساعدهم على الإقامة في روسيا في تلك الفترة.

كذلك سننظم ندوات ومعارض، نظمنا بعضها بالفعل، عن تلك المدن وسنوفر المعلومات اللازمة للمشجعين المصريين، وسنقيم ندوات والأنشطة العلمية والثقافية الخاصة بكرة القدم، كما أجرينا تصوير مع أول مصريين حصلوا على بطاقة السفر لروسيا خلال المونديال"،وسنقيم الكثير من الندوات وندعو إليها المشجعين المصريين"،"هناك مثلا محمد عبد العال نوفل، المشجع المصري الذي ينوي السفر لحضور المونديال في موسكو على دراجة ليقطع 5000 ألاف كم مستغرقا 85 يوم، ليمر بالعديد من البلاد في رحلته، وسننظم له مؤتمر صحفي قبل انطلاق رحلته المقررة في السابع من أبريل المقبل".

وأوضح تيفانيان: "تسهيل الحصول على التأشيرات ليس من اختصاصنا، ولكننا نقدم المعلومات الكافية ونوفر كافة التسهيلات الممكنة التي تيسر لمن سيسافر الرحلة والإقامة،وتأهلت مصر لبطولة كاس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا صيف 2018، وهي المرة الأولى التي تتأهل مصر للبطولة منذ عام 1990.

يذكر بأن المنتخب المصري سيخوض أولى مبارياته في البطولة أمام منتخب الأوراجواي، في 15يونيو في مدينة يكاتينربورغ،

على أن يلتقي المنتخب الروسي في مباراته الثانية في مدينة سانت بطرسبورغ، في 19 يونيو، وليختتم مبارياته في المجموعة بلقاء المنتخب السعودي 25 يونيو في مدينة فولغاغراد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً