صلاح على موعد مع صناعة التاريخ .. ليفربول أمام بورتو بدوري الأبطال

يستضيف ملعب الأنفيلد مساء اليوم الثلاثاء مباراة تعتبر تحصيل حاصل، بين فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح ونظيره بورتو البرتغالي، ضمن منافسات إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب علي ملعب الدراجاو بالبرتغال بفوز كبير للريدز بخماسية نظيفة في لقاء من جانب واحد فقط، واستطاع الفرعون المصري محمد صلاح إحراز هدف بالمباراة.

ويحتاج الفريق البرتغالي لمعجزة بلقاء اليوم للتأهل للدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، حيث يجب عليه إحراز ستة أهداف نظيفة في مهمة مستحيلة علي الفريق البرتغالي، بينما يكفي الليفر الخسارة برباعية نظيفة للعبور لدور الثمانية من البطولة.

ويرصد أهل مصر 3 إنجازات يسعي الفرعون المصري محمد صلاح لتحقيقها في مباراة اليوم:

1- تحقيق إنجاز غاب 11 عام عن قلعة الأنفيلد

يسعي محمد صلاح لكتابة تاريخ اليوم مع ليفربول، حيث أن الريدز إقترب بنسبة كبيرة للتأهل للدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، وهو إنجاز لم يتحقق منذ 11 عام للفريق الأحمر، حيث أن آخر مرة تواجد الليفر في دور الثمانية في عام 2009، عندما فاز علي الريال بخماسية نظيفة بمجموع المباراتين بدور ال16 من المسابقة.

2- إنجاز شخصي لمحمد صلاح

التأهل اليوم لدور الثمانية سيكون الأول في مسيرة محمد صلاح البالغ من العمر 25 عامًا مع مختلف أندية القارة العجوز التي لعب لها، بعدما شارك الفرعون المصري في دور الـ16 فقط، خلال ثلاث مناسبات سابقة.

وكان صلاح شارك مع ناديه السابق روما الإيطالي في الموسم قبل الماضي (2015-2016) بالدور ثمن النهائي من البطولة، لكنه اصطدم بريال مدريد الذي أطاح بالذئاب بالفوز بنتيجة (4-0) في مجموع المباراتين.

وبخلاف فريق العاصمة الإيطالية، شارك النجم المصري لأول مرة في دوري الأبطال مع بازل السويسري موسم (2013-2014)، ومع تشيلسي الإنجليزي موسم (2014-2015)، وخاض في النسختين دور المجموعات فقط.

3- تحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول

يتطلع اليوم لاعبنا المصري محمد صلاح لتحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول، حيث سجل 7 أهداف خلال سبع مباريات بدوري الأبطال، ويسعي لتحقيق إنجاز شخصي جديد كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول خلال موسم واحد في القرن الـ21، معادلا رقم الإسباني فرناندو توريس.

ويحتاج صلاح، الذي تجاوز الأوروجواياني لويس سواريز في القائمة التاريخية بتسجيل 32 هدفًا منذ انضمامه لليفربول، إلى هدف وحيد للتساوي مع توريس الذي أحرز 33 هدفًا بقميص الريدز موسم (2007-2008).

فهل سيفعلها صلاح اليوم أمام بورتو ويستمر في مواصلة التألق مع الريدز؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | ضغط من الباريسي