بالفيديو.. «أهل مصر» ترصد آراء المواطنين حول ارتفاع الأسعار

رصدت كاميرا أهل مصر آراء المواطنين في الشوارع بعد ما شهدته الأسواق في الآونة الأخيرة من ارتفاع جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية في الفترة السابقة، حيث أصبح كيلو الأرز بـ٩ جنيهات، وزجاجة الزيت بـ١١جنيهًا، فكيف يواجه المواطن هذا الارتفاع، لذلك رصدت كاميرا "أهل مصر" آراء الناس حول ارتفاع الأسعار وقدراتهم الشرائية.

قالت دينا مصطفى إن ما يحدث من ارتفاع فى الأسعار يقصم ظهر الناس البسطاء، "وأن الناس فاض بهم"، مضيفة أن هناك ناس لديهم القدرة على الشراء، وهناك ناس تحت الصفر.

وأضافت دينا أن الحكومة تقول إن "كيلو الرز بـ ٤ جنيهات"، وأنا جايبه الكيلو بـ ١٠ جنيهات، فالأسعار ارتفعت بطريقة رهيبة، وكل شيء سعره بقى نار، سواء فاكهة أو أكل.

وفي نفس السياق أكد أحمد موسى أنه معروف أن هناك نسبة وتناسبً بين الأسعار والمرتبات، بمعنى أن الأسعار عندما ترتفع يقابلها زيادة في المرتب، مشيرًا إلى أن الحلول التى تقدمها وزارة التموين ١٠تخص الطعام، فماذا عن باقي السلع والسيارات والملابس والمدارس، مضيفًا أن ارتفاع الأسعار بسبب إلغاء التسعيرة الجبرية والحل الرجوع عن العرض والطلب لحماية المواطنين من جشع التجار.

وأضاف كامل مصطفى أن وزارة التموين "عاملة شغل كويس، ويجب عليها مراقبة الأسواق والتجار والجمعيات الاستهلاكية"، مشيرًا إلى أنه يوجد رقابة على الأسعار وأن الحكومة تقوم بالتسعير، والاسعار تختلف عنها وقال الأرز بـ ٨ و٧ وسعره المسعر به ٤جنيهات ونصف، ويجب توفير السلع الأساسية، مشددا على أنه يجب تفعيل الرقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني