اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "دومة" في "أحداث مجلس الوزراء" وطارق النهري في "حرق المجمع العلمي".. وخالد علي على حكم حبسه بتهمة الفعل الفاضح.. وسماع الشهود في قضية اغتيال السيسي

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، حيث تنظر محكمة الجنايات فض الأحراز في محاكمة ''دومة'' بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، ومرافعة الدفاع في محاكمة طارق النهري و3 آخرين بـ"أحداث الوزراء"، والمحكمة العسكرية تنظر محاكمة 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسي، واستئناف ''خالد علي'' على حكم حبسه بتهمة الفعل الفاضح.

"أحداث مجلس الوزراء"

تستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، فض الأحراز في إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء".

كانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد في القضية وقررت إعادة محاكمته من جديد.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين في محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ''دومة'' وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

طارق النهري

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار ناجي شحاتة، اليوم الأربعاء، لمرافعة الدفاع في إعادة محاكمة الفنان طارق النهري و3 آخرين، بإعادة محاكمتهم بـ"أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمي.

وكانت المحكمة قضت بمعاقبة الفنان طارق النهري غيابيا بالسجن المؤبد على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية.

واشتعلت النيران في المجمع العلمي خلال ديسمبر 2011، وألقى القبض على طارق النهري في أبريل 2012 بتهمة التورط في القضية، وأخلت النيابة سبيله بعدها بأيام، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد النهري وآخرين.

محاولة اغتيال السيسي

تستكمل المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، سماع الشهود، في محاكمة 292 متهمًا بقضية محاولة اغتيال السيسي، وولى العهد السعودي السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

''خالد علي"

تنظر محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، استئناف المحامي خالد علي على حكم حبسه 3 أشهر، لاتهامه بالقيام بفعل فاضح وخادش للحياء العام.

يصدر الحكم برئاسة المستشار عماد الدرملي، وعضوية المستشارين شريف العسرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً