اعلان

بالأسماء.. مدارس قيادات الإخوان في الإسكندرية.. التربية والتعليم: رقابة صارمة للتأكد من عدم استغلالها لـ"غسل دماغ" التلاميذ

بعد فشل أعضاء تنظيم الإخوان بمحافظة الإسكندرية في حشد المسيرات والمظاهرات، لجأ للكتابات علي الأسوار بالشوارع والميادين العامة وكذلك المدارس، وتدوين كلمات مناهضة للدولة ولرئيس الجمهورية والشرطة، في مشهد يشوه المظهر الحضاري للمدينة، الأمر الذي تسبب في حالة غضب بين المواطنين، وسط فشل محاولات إزالتها بالطلاء نتيجة لإعادة تدوينها ليلا.

ودفع ذلك لإطلاق حملات شارك فيها العشرات من النشطاء ومستقلين بالإسكندرية لإزالة شعارات جماعة الإخوان المسلمين من على حوائط مكتبة الإسكندرية والعقارات والمؤسسات المختلفة خاصة وسط المدينة، ولاقت تجاوبًا كبيرًا من قِبل المواطنين الذين أثنوا على مجهود الشباب المشارك فيها.

فيما تحتل محافظة الإسكندرية نصيبا كبيرا من المدارس التابعة والمملوكة لقيادات جماعة الإخوان المحظورة والتي لا تتوقف فقط عند حد استغلال عقول الأطفال وإنما أيضا إدارة بيزنس ضخم للإخوان المسلمين، ويطلق علي تلك المدارس "مدارس 30 يونيو"، ويبلغ عددها 4 مدارس وهم "زهراء المدينة" بالمنتزه، و"المدينة المنورة" بالمنتزه، و"الجزيرة" بالدخيلة، و"أجيال" بالمنتزه.

من جانبها، صرحت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بأنها تترأس لجان مفاجئة الأسبوع الحالي للمرور على مدارس"30 يونيو" المملوكة لعناصر ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية بالمحافظة والبالغ عددها 4 مدارس، وهم "المدينة المنورة بنين، والمدينة المنورة بنات، والجزيرة وأجيال"، وسيتم إعداد تقارير رسمية عن الأوضاع الموجودة بها ونظام الإدارة القائم والتعرف على الحالة الإنشائية والهندسية لمباني المنشآت.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الهدف من اللجان المفاجئة تنقية المكتبات من أي منشورات أو كتب تتضمن خطابات أو فكر تعليمى أو مذهبى أو تعليمات خاصة بالإخوان والتعامل معها بشكل قانونى وذلك حفاظا على الأمن القومى للبلاد، مضيفة أنها ستطلع بنفسها على كل صغيرة وكبيرة في هذه المدارس، فضلاً عن تفقد الحالة الأمنية والبنية التحتية لها والملاعب وحمامات السباحة.

وتابعت عبد الظاهر، أنها ستترأس لجان مكونة من قطاعات "التوجيه المالي والإداري والشؤون القانونية والتعليم الخاص والأمن"، وإعداد تقارير مفصلة عن كل مدرسة على حده.

وأضافت أنه تم تغيير مديري 3 مدارس منها بقرار من الجمعية العامة لمدارس 30 يونيو، وهم نادية مرعى مدير إدارة برج العرب التعليمية السابقة مديرًا تنفيذيًا لمدرسة المدينة المنورة الإعدادية بنين، ومحمد عبدالعزيز مديرًا تنفيذيًا لمدرسة أجيال، ويحيى عبد القادر وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية السابق مديرًا تنفيذيًا لمدرسة الجزيرة.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً