اعلان

تامر عبد المنعم في صالون "أهل مصر": "محمد فؤاد خان العيش والملح".. واتفقنا على الصلح في حضور "الهضبة".. وعرفت بمصير "أبو الفتوح" قبل القبض عليه "حوار"

كتب :

أدار الندوة: هانى سامي ـ وأعدها للنشر: سلوى ابراهيم – انجى جمال ـ تصوير : محمود وحيد

الكتابة والتمثيل والإعلام. .كلها أشياء أفنى فيها تامر عبد المنعم ، حياته، وبالرغم من سنه الصغير، إلا أنه استطاع أن يترك بصمة فريدة في كل هذه المجالات ، ارتبط بعلاقات صداقة قوية مع عدد من المشاهير والفنانين، خاصة مع المطرب محمد فؤاد، ولكننا فوجئنا منذ فترة قصيرة بتوتر العلاقات بينهما، إثر توقف تصوير مسلسل " الضاهر "، الذي يشترك فيه كلاهما، بل ووصل الأمر إلى أبواب المحاكم، حيث صدر حكم على تامر عبد المنعم، منذ أيام، بالسجن لمدة ثلاث سنوات، مع فرض غرامة مالية.

تامر عبد المنعم حل ضيفا على "أهل مصر" في ندوة شرح فيها كثير من الأمور في طي الحوار التالي.

ـــ ما رأيك فى تصريحات محمد فؤاد أن هذه الشيكات هى تعاملات مادية بينكما وليس لها علاقة بمسلسل «الضاهر» ؟

غير صحيح، وأملك المبلغ ولو صدر حكم له هدفع، لن يتم سجنى ولن أسكت عن هذا التشهير، بالإضافة أن لدى شركاء في العمل منهم تامر مرسي وحسن راتب ولهم حقوق. 

ـــ ولماذا اتهمته بالغدر؟

لأنه بعد هذا الخلاف، اتفقنا على الصلح، وأن يتنازل كل منا عن الدعاوي القضائية التي قدمها ضد الآخر، وبالفعل تم الصلح يوم 11 يناير الماضي، في فرح أحد أصدقائنا، وكان ذلك بحضور كلا من عمرو دياب، وتامر مرسي، وشريف خالد، ويحيى البستاني، ومحمد الزياتي، وغيرهم، وظهرنا سويا على المسرح هذه الليلة، وبالفعل بادرت بسحب كل الدعاوي التي قدمتها ضده، ولكنه ماطل في هذا الأمر ولم يتنازل عنها، ولم يحترم «قعدة الرجالة».

ـــ انت مستشعر أن فى سوء نية من محمد فؤاد؟

سوء استخدام التقاضى فهو يدعى ان الشيك شخصي ولكن الحساب مدفوع من شركتى المنتجة ماركيز هاوس لكن حسابى الشخصى يختلف عن حساب الشركة، فالمذاكرة المرفوعة المكتوب بها انها من حسابى الشخصي فيها تدليس على القضاء.

ـــ بماذا تفسر سوء النية من محمد فؤاد؟

بيدعى إنى وقفته عن العمل لمدة سنة بسبب المسلسل ولهذا يعتبر الشيكات حقه، بس الحقيقية أنه واقف من 7 سنين، فأخر عمل قدمه كان فى 2010 وحتى عمليات البيع والتسويق لم تتم بسبب نجوميته لكن بسبب تسويقى له و معى أباطرة القنوات ومع ذلك هو فنان له تاريخه ونحترمه فقد كان جزائى إننى أردت العمل معه! والسؤال المهم لماذا كل عمل شارك فيه محمد فؤاد فيه مشكلة؟! مثل فيلم "أغلى من حياتى" فيه مشكلة مع تامر مرسى.

ـــ هل هناك محاولات لكي يستأنف تصوير المسلسل من جديد؟

نعم، وأنا الآن أحاول تعديل السيناريو لكي لا يسبب أي مشكلة.

ـــ وهل ترى أن محمد فؤاد استخدم الإعلام ضدك؟

بل استخدم القضاء ضدي وهو ما يعرف بسوء استخدام التقاضى، حيث تقدم ضدي بأكثر من دعوى قضائية بتهمة واحدة، وعندما لم يجد فائدة من هذا شهر بي في الصحافة والإعلام، وقال أنني شتمته، ولكنني خرجت في اليوم التالي، واعتذرت له عن هذا، بالرغم من أنني لم يصدر مني شيء. 

ـــ تقدمت بالشكوى لأي جهة متخصصة في هذا المجال؟

نعم، تقدمت بشكوى لغرفة صناعة السينما، وأصدرت قرار في صالحي.

ـــ ماذا تحب ان توجه لجمهورك ككلمة أخيرة في هذا الموضوع؟

أنا احترم حكم القضاء وسأعمل على تنفيذه مهما كان، وأنا اطالبه بأن يخرج ما يثبت كلامه إن كان يملك هذا، أما عن التشهير بي فلن اسكت عليه و"اللي بدأ مايزعلش ".

ـــ لماذا يتهم البعض تامر عبد المنعم بأنه رجل كل الأنظمة؟

هذا الكلام غير صحيح، فموقفي السياسي لم يتغير أيام 25 يناير، أو أيام الإخوان المسلمين، وحتى الآن، والدليل على ذلك كثرة ما أتعرض له من انتقاد وسب من قبل الإخوان.

ـــ ما رأيك في 25 يناير؟ وهل علاقتك مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ما زالت مستمرة؟

25 يناير ما هي إلا"مؤامرة "، وأنا أحب الرئيس السابق حسني مبارك، وتربطني علاقة صداقة مع نجليه جمال، وعلاء، ولا يمكن لأحد أن يزايد على حبي لمصر .

ـــ كيف توقعت ما حدث لعبد المنعم أبو الفتوح ؟

لم يكن لدي أي معلومات عن هذا الموضوع، ولكني أعمل مع فريق عمل ممتاز، استطاع أن يقرأ ما يحدث في الشارع ويستقريء ما سيحدث.

ـــ لماذا تركت قناة المحور؟

لأن المدة التي اتفقت معهم على قضائها في القناة انتهت، كما أنني شعرت بحرية أكبر في قناة العاصمة، ولكني أدين لقناة المحور بفضل كبير.

ـــ ما رأيك فيما تعرضت له الإعلاميتان أماني الخياط وريهام سعيد مؤخرا؟

أماني الخياط، إعلامية متميزة، ولكن لابد أن تعتذر عن موقف صدر منها مؤخرا، أما ريهام سعيد فـ"ربنا معاها في محنتها ".

ـــ فيلم مشخصاتى ٢ سبق وقلت إنك تعرضت لضغوط كثيرة بسببه فما هى ؟

أول شيئ الرقابة رفضت الفيلم وقالت اننى اسيئ لناس مازالت محاكمتهم قائمة وبعد الفيلم بدأت الحرب الاخوانية الشرسة علىّ وأنا فى حرب من 28 يناير منإعلامين نشطاء واخوان وقد استخدمت بعض الاحتيالات الفنية لتمرير الفيلم وتم عرضه

ـــ ما المكاسب والخسائر فى هذا الفيلم ؟

قبل عرض الفيلم لابد أن اضمن بيع الفيلم ليغطى تكاليفه وهذا ما قمت به مع روتانا وبعته وغطى تكاليفه ومن الداخل حقق مليون و 700 ألف، نسبتى فيهم 40% .

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً