اعلان

مساعد وزير المالية: الضرائب تمثل 42% من الإيرادات المصرية

قال طارق خليل، مساعد وزير المالية للشئون الدولية، اليوم، إن الحكومة تعتزم التحول لوطن يعزز القيم الوطنية، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف "خليل": "التعاون وتقديم خدمات للقطاع العام والخاص، والتي تتماشى مع مبادرات مصر في منع التهرب الضريبي، موضحا أن بعض السياسات الضريبية، تساهم في استدامة الأداء العالمي للضرائب، والتي تمثل نحو 42% من الايرادات في مصر، ومنع التهرب الضريبي يلعب دور في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

جاء ذلك خلال مؤتمر تنمية الموارد المحلية، الذي يأتي وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك في فعالياته وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية برئاسة باسكال سانت امان مدير مركز السياسة والإدارة الضريبية وتوماس بالكو مدير وحدة تسعير المعاملات ومانويل سانتوس مستشار تسعير المعاملات وميشيل هاردنج مدير وحدة البيانات الضريبية والتحليل الاحصائي ووايف دو رويفير منسق البرنامج مع مصر.

وتتناول الجلسات العديد من القضايا الهامة من بينها رؤية مصر حول خطط منع تأكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح وأولويات مصر في هذا المجال، وآفاق التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومص، ومناقشات مفتوحة حول سياسات التعاون ضريبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة