اعلان

تصدير العقار وجذب المستثمرين الأجانب على مائدة سيتي سكيب 2018

تستعرض النسخة الجديدة من مؤتمر سيتي سكيب مصر خطط مصر العقارية لهذا العام، وتكشف السلطات الحكومية، وكافة القطاعات المعنية في القطاع العقاري، والخبراء عن كيفية تحقيق مصر لأهدافها في مجال التنمية العمرانية، كجزء من أهداف رؤية 2030.

وتعقد النسخة السابعه من مؤتمر سيتي سكيب مصر بفندق فور سيزونز نايل بلازا يومي 12 و13 من مارس، قبل أسبوعين من إنطلاق المعرض، وسيضم المؤتمر نخبة من خبراء القطاع العقاري، والمسؤولين الحكوميين والمطورين العقاريين لإلقاء الضوء على تحديات وفرص القطاع تحت عنوان "دور الابتكار في تقييم وتسويق المنتجات العقارية".

من جانبه قال إيان ألبرت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة كوليرز، وأحد المتحدثين في مؤتمر هذا العام "النمو السكاني وزيادة الاستثمار في البنية التحتية والاستثمارات، ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة تعزز الاستثمار العقاري في سوق العقارات بالقاهرة الكبرى".

وأشار المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في شركة كوليرز، إلى أنه بحلول نهاية عام 2018، من المتوقع أن يكون السوق السكني غير مزود ب 32 ألف وحدة، ومن المتوقع أن تزداد هذه الفجوة إلى 580 ألف وحدة بحلول عام 2022، مشددًا على أنه ستكون هناك زيادة في عدد الوحدات السكنية يقدر بـ52 ألف وحدة سنويًا، في حين أنه من المتوقع أن يصل العرض إلي 20 ألف وحدة سنويًا.

وعن اتجاهات الشراء فى السوق حاليًا أضاف ألبرت "، أن العملاء يمتلكون الوعي الكامل بخصوص الضغط المالى الذي يواجه المطورين لتقديم وحدات بأسعار معقولة في ظل توفير خطط دفع جذابة، وأن إنخفاض قيمة العملة أدى لزيادة معدل شراء المنازل الثانية من المصريين الذين يعيشون في الخارج".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً