اعلان

عضو بالبرلمان: الرجل لا يتزوج مرة ثانية إلا بسبب تقصير زوجته الأولى

قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الرجل الذي يتزوج بزوجة أخرى، ليس لأنه يريد ذلك لسبب جنسي أو خلافه، مشيرًا إلى أن الرجل لا يتزوج على زوجته الأولى إلا لقصور فيها أو في معاملتها معه.

وأكد "بركات" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن هذا هو شرع الله، فسواء علمت الزوجة الأولى بخبر زواج زوجها عليها أو لم تعلم فهذا ليس حقًا لها، وإنما هو حق للزوج بالبوح من عدمه، موضحًا أن الله -عز وجل- هو من فرض له هذه الرخصة فلا يمكن حجبها منه.

وأضاف "بركات"، أن عقوبة السجن التي طالبت بها النائبة غادة عجمي في طلب الإحاطة الذي ستقدمه للبرلمان، أمر غير مقبول، لافتًا إلى أنه لا يمكننا حبس الرجل على أمر قد أحله الله له، حيث أن ذلك يعد تطاولًا على الدين.

وتابع: "لا مفيش عقوبة سجن للزوج اللي مبيعلنش عن جوازته الثانية، أنا ضد العقوبة، لأنه حق أصيل ليه".

وأوضح "بركات"، أن عقوبة السجن للرجل على زواجه مرة أخرى، أمر لا يجوز شرعًا ولا عرفًا، مشيرًا إلى أنه رافض شكلًا ومضمونًا لعقوبة الحبس، لأن من شأنها تفتيت الأسرة المصرية، وستعمل على خراب البيوت أكثر من إصلاحها".

وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلى أن المقرح لم يطرح بعد في الجلسة العامة في البرلمان، وموضحًا أنه في حالة طرحه ومعرضه على النواب سيكون أول المعترضين عليه، مؤكدًا أن مشروع المقترح سيلاقي رفضًا شديدًا من أغلبية المجلس، نظرًا لأننا دولة إسلامية ويصعب تطبيق مثل هذا القانون في مصر.

واستطرد: "فكرة أخذ رأي الزوجة في الزواج بغيرها مقبولة، ولكنها لن تؤثر على رأيه أو قراره، ولكن لابد أن يكون الرجل قوام وعادل عند زواجه بزوجة أخرى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً