اعلان

المستشار محمود الشريف: إذا كان الوطن هو الأرض فالمرأة هي الوطن

أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الدور الذي قامت به المرأة المصرية على مدار التاريخ في الوقوف بجانب الوطن والمشاركة في الكفاح من أجل النهوض به يستحق التقدير، مشيراً انه اذا كان الوطن هو الارض فان المرأة هي الوطن.

وقال لأهل مصر ان المرأة ظلت على عهدها مع الوطن واصقلتها ثورة 1952 ومعركة تحرير سيناء، فكانت هى السباقة دائما وسند الأمة حتى وصلت الى ثورة 30 يونيو، فكانت هى المدد الذي أمد الثورة بذخيرتها، وفطنت الى معركة الوطن وتحدياته، فأدركت دورها في رفع لوائه امام قوى الشر والظلام.

واكد ان المرأة بسبقها وقوتها لابد أن تكون هى عماد الحياة السياسية بعد ثورتين عظيمتين، ويعد نجاح تجربتها السياسية جزءا من نجاح الثورة ذاتها.

وأوضح ان الهيئة الوطنية للانتخابات هي هيئة مستقلة لها شخصية اعتبارية وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، أنشئت الهيئة طبقاً للقانون رقم 198 لسنة 2017، وتختص دون غيرها بإدارة الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية وتنظيم جميع العمليات المرتبطة بها والإشراف عليها باستقلال وحيادية، واعداد قاعدة بيانات الناخبين ودعوتهم للانتخابات او للاستفتاء، وهى المنوط بها ايضا الاعلان عن النتائج النهائية ولا يجوز التدخل في أعمالها أو اختصاصاتها.

وأكد ان انشاء الهيئة الوطنية في مصر يعكس مدي ثقة المواطن المصري في قضاء مصر، ومجلس إدارة الهيئة مكونا من عشرة قضاة مندوبين من جميع الهيئات القضائية، وان الهيئة الوطنية للانتخابات هى هيئة دائمة وليست مؤقتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً