اعلان

سميرة سعيد تبدع الليلة أمام نجوم العالم في حديقة الأزهر

تبدأ مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (D-CAF) والذي يتزامن هذا العام مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، لذلك حرصت إدارة المهرجان على دعوة بعض الفنانات لتقديم الحفل الافتتاحى للمهرجان، أبرزهم النجمة المغربية سميرة سعيد، وذلك لحرصها على التنوع فى أغانيها جعلها تعكس العديد من أحاسيس المرأة المختلفة، ولأنها أيضًا تملك قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الأعمار.

ويستمر المهرجان حتى 29 مارس المقبل، والذى يقدم على مدار ثلاث أسابيع كل عام ويعد الوحيد من نوعه الذى يشمل العديد من أشكال الفنون المعاصرة مثل عروض فنية، ومسرحية، وبصرية، وموسيقية، وعروض ديجيتال وسينمائية.

يشارك فى المهرجان هذا العام مجموعة من الفنانين العرب والعالميين من بينهم مطربة الـ DJ الفرنسية متعددة المواهب " إلبي" والتى أطلقت فى أبريل 2014 ألبومها "Soul Troublesome"، وقد أنتجت أغنية "Colorful Shores" فى عام 2017، وتستعد لطرح ألبومها الجديد "Shadow".

ومن ضيوف المهرجان أيضًا فرقة بينك أوكيلوس من هولندا، وهو الاسم الفنى للمطربة والمنتجة الهولندية إسبرانزا دينسويل والتى تقدم خليطًا من أغانى الـ Jazz وموسيقى الـ Soul واللكتر، وقد أصدرت مجموعة أغاني بعنوان "The Birthday"، ومجموعة أغانى بعنوان "Now".

ويشارك فى المهرجان من مصر فريق "شهيرة والناس الخطيرة"، وهو مشروع غنائي مستقل بدأ عام 2016 بتكوين أكوستك، وأصبحت فرقة كاملة عقب تقديمها لمجموعة من الحفلات فى القاهرة والإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين