اعلان

إقامة ملتقى للتوظيف بمجمع التعليم التكنولوجي في الفيوم (صور)

أقامت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، ملتقى للتوظيف بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بدمو، تحت شعار "شغلانتي..مستقبلي".

وشارك في فعاليات الملتقى كل من الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، والعميد تامر سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومحمد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم وعدد من قيادات التعليم الفني والمجمع التكنولوجي بالفيوم.

ويهدف الملتقى إلى فتح قنوات للتواصل بين طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي الفني بالفيوم والشركات والمصانع المصرية والأجنبية، وإطلاعهم على فرص العمل المتاحة بهذه المنشآت، إضافة إلى التعريف بمهارات الطلاب وإمكانية تطوير هذه المهارات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

حيث تم دعوة 850 طالب وطالبة على مستوى المحافظة من طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي للمقابلة مع الشركات والمصانع لتعريف الطلاب بكيفية التقدم للوظائف بالمصانع والشركات المعلن عنها.

وأيضا تم دعوة 20 شركة ومصنع بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية المشاركة في الملتقى وذلك بهدف تنمية الموارد البشرية للطلاب بالمجمع التكنولوجي بالفيوم وعمل عروض داخل الورش والمعامل وتعريف الطلاب بالمجمع

تفقد الحضور ورشة الميكانيكا للصف الثالث والثاني قسم ميكانيكا إنتاج وكذلك الورش والمعامل ولقاءات الطلاب والطالبات بالشركات والمصانع.

وعلى هامش الملتقى تفقد الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني ويرافقه الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم مدرسة الفيوم الثانوية الزراعية، وأشاد بمعرض منتجات التعليم الفني بالمدرسة وكذلك بمسرح المدرسة ومعلب المدرسة.

كما تفقدا قسم الصناعات الغذائية وناقش الطلاب في المادة العلمية للوقوف على المستوى العلمي للطلاب، كما تفقد قسم الألبان أثناء محاضرة بعنوان حساب مكونات مخاليط الايس كريم. وناقش نائب الوزير الطلاب في المادة العلمية للوقوف على مستوى الطلاب في المادة العلمية.

كما تفقد الدكتور الجيوشي المعرض الدائم للتعلم النشط وأشاد بالمعرض وما يحتويه من وسائل تعليمية رائعة من خامات البيئة...

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً