اعلان

"الكهرباء والاستثمار" توقعان 4 اتفاقيات بـ 60 مليون يورو مع السفير الفرنسي

وقع محمد شاكر، وزير الكهرباء وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع السفير ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي لدى القاهرة، على اتفاق منحة لتمويل الدعم الفني في مجال الطاقة بمبلغ 1.5 مليون يورو.

ووقعت" نصر" مع السفير الفرنسي اتفاق مبسط لمنحة بمبلغ 8 مليون يورو خاصة بمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية وهى منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي وتديرها الوكالة الفرنسية للتنمية تستخدم لتمويل الدعم الفني للمشروع.

فضلا عن الاتفاق التنفيذي للمنحة الخاصة بمشروع دعم الرعاية الصحية الأولية بمبلغ 130 ألف يورو، كما وقعت على الإعلان المشترك الخاص بتوفير مبلغ بقيمة 50 مليون يورو لتمويل خط ائتمان لدعم أنشطة التمويل متناهي الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تديرها المرأة من أجل تطوير أنشطتها بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وذكر محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن المنحة الموقعة مع الجانب الفرنسي تهدف إلى تعزيز حوكمة قطاع الطاقة، وتحقيق أقصى استفادة من استخدام الطاقة وتحسين إمدادات الطاقة، مقدما شكره للوزيرة على جهودها فى توفير هذه المنحة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأوضح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن المنحة الموقعة بهدف تعزيز وتحسين فرص الحصول على خدمات رعاية صحية أولية مستدامة وذات جودة في خمس محافظات.

من جانبه، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الاتفاقية الموقعة تأتي في إطار سعي الحكومة المصرية إلى زيادة عــدد ركاب ترام الرمل بالإسكندرية وسرعته ومستوى الخدمة المقدمة عن طريق ضبط مساره وتطوير عرباته ومحطات، منوهًا الى ان هناك ضرورة ملحة لتحسين خدمات النقل بالإسكندرية والمساهمة في حل مشكلات النقل.

وأكد السفير الفرنسي لدى القاهرة، حرص بلاده على زيادة التعاون والاستثمارات مع مصر خلال الفترة المقبلة، ودعم قطاعات النقل والصحة والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن هناك برنامج استثمار مميز لمصر في مجال الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً