بالفيديو.. توصيات المؤتمرالدولي الاقتصادي لـ«التعاون الخليجي» ودول حوض النيل

اختتمت فاعليات المؤتمر الدولي للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول حوض النيل اليوم السبت، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ناقش المؤتمر خلال جلساته فرص الاستثمار بالقارة الأفريقية وسبل التعاون العربي الأفريقي وكيفية إعداد خريطة استثمار عن احتياجات السوق في دول حوض النيل.

ترأس المؤتمر الاستاذ الدكتور محمود أبو زيد " رئيس المجلس العربي للمياه، وحل ضيف شرف للمؤتمر الزعيم السوداني السيد الصادق المهدي رئيس مجلس الأمناء.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات أبرزها دعم التجمعات الأفريقية الموجودة من ضمنها ( الكوميسا – الساحل والصحراء )، وحفز البنوك لتقوم بدورها في الاستثمار، بالاضافة إلي تحديث الاطر المؤسسية وجلب استثمارات في القطاع العام والخاص، فضلًا عن دعم وتفعيل مراكز البحوث وتفعيل الحوار بين رجال الأعمال وصناع القرار والمجتمع العلمي.

انتهت فاعليات المؤتمر بتكريم عدد من الشخصيات المشاركة أبرزهم السفير الأثيوبي بالقاهرة محمود درديري، بالاضافة إلي سفراء روندا وأوغندا وكينيا، هذا وقد تم الإعلان عن إطلاق موقع خاص بالمؤتمر تستطيع من خلاله كل الدول المشاركة الإطلاع علي كل فاعلياته ومواعيد انعقاد دوراته القادمة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات ستنظم الدورة القادمة للمؤتمر في حين تنظم أوغندا الدورة الثالثة له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني