اعلان

إلهام شاهين رئيسًا شرفيًا لـ"كام" للأفلام الروائية القصيرة

قامت إدارة مهرجان "كام" السينمائي للأفلام الروائيه القصيرة" باختيار النجمة "إلهام شاهين" رئيسًا شرفيًا للمهرجان في دورته الثامنة، المقرر انطلاقه من 19 مارس الحالي إلي 24 إبريل المقبل برئاسة المخرج علاء نصر.

وأوضح رئيس المهرجان أنه تم اختيار دولة فلسطين لتكون ضيف شرف المهرجان، بالإضافة إلى تكريم عدد من نجوم السينما بالهند ومصر والبحرين والكويت، مضيفًا أن الجائزه تم تخصيصها للقدس وشعب فلسطين.

وأضاف "علاء نصر" أنه سيتم تكريم أعضاء لجنة التحكيم من بينهم المخرج الكبير "رام كيشور" رئيس مهرجان دلهي السينمائي، والمخرج "سعيد البيطار" من فلسطين، والإعلاميه "ألاء البنا" من البحرين، والممثل والمخرج أحمد إبراج من الكويت، ومقدم البرامج علي حسن من البحرين، والمخرجه والمنتجه إيناس يعقوب من البحرين، ونجم التليفزيون والمسرح مشاري البلام من الكويت.

وأكد "نصر"، أن إدارة المهرجان تقدم 3 جوائز لكل قسم عبارة عن تمثال "أوسكار"، وذلك للفائزين الأول والثانى والثالث، وكذلك جائزة القدس الخاصة لأفضل فيلم، يتم التصويت عليه من قبل لجنة التحكيم ولجنة المشاهدة من المعهد العالي للسينما في أكاديمية الفنون، لافتا إلى أن المهرجان استحدث مسابقتين جديدتين، هما "مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة الأفلام الدولية"، مضيفًا أن اهتمام المهرجان ينصب على البحث عن مخرجى الأفلام الموهوبين، الذين يبرزون الوجه الحقيقي للحياة فى دول الشرق الأوسط.

ويضم فريق عمل المهرجان كل من د. كمال الحسينى أمين عام المهرجان، والمنسق العام للمهرجان المخرجة لمياء بن محمد، ومديرة التنظيم إلهام الجلاصى، والمنسق الإعلامى وجيدة عبد اللطيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين