اعلان

صحة المنيا: خروج طالبة مشتبه في إصابتها بالالتهاب السحائي الصديدي

أعلنت مديرية الصحة في المنيا،عن خروج طالبة مشتبه في اصابتها بالالتهاب السحائي الصديدي، وذلك بعد اتخاذ الاجراءات العلاجية والوقائية اللازمة لها بمستشفي مغاغة العام.

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مستشفي مغاغة العام استقبلت طالبة بمدرسة ناصر الابتدائي رقم "1" بمدينة مغاغة، مصابه باشتباه التهاب سحائي صديدي، وتم عمل الاجراءات المعملية والعلاجية لها، وتوجيه فريق طبي للمدرسة لاتخاذ الاجراءات الوقائية، ومنها اعطاء جرعات لعقار الريمكنان لـ71 من المخالطين المباشرين للطالبة، ومنهم زملائهم بالفصل الدراسي والمدرسين والعاملين.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم إعطاء جرعات وقائية لأسرة الطالبة بمنزلهم وعددهم 8 اشخاص بينهم طفل، وتم عمل التوعية والتثقيف الصحي اللازم بمدرستها ومنزلها، وجاري مراقبة المخالطين المباشرين لها حتي يوم 10 من شهر مارس الجاري، وهي المدة المقررة لظهور أي أعراض مرضية مرتبطة بالمرض قد تظهر بين المخالطين المباشرين، وحتي اليوم الجمعة لم تظهر أي حالات أخري سواء بمنزل الطالبة أو بمدرستها.

وأوضحت أن الوضع الصحي للطالبة مستقرًا وتستجيب للعلاج، وتقدم والدها بطلب لخروجها من المستشفي علي مسئوليته الشخصية وتمت الموافقة علي طلبه.

من جانبه وجه عصام البديوي محافظ المنيا، بمتابعة المدرسة التي ظهرت بها حالة الاشتباه، وعمل جميع الاجراءات الوقائية اللازمة، بالتنسيق بين مديريتي الصحة والتعليم، مع الاعتناء بحالة الطالبة حتي تتماثل للشفاء تمامًا.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت معلومات عن ظهور حالة اصابة بالالتهاب السحائي لطالبة بمدرسة ناصر الابتدائية بمركز مغاغة شمال المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل