اعلان

وزير البترول يستقبل سفينة صينية للبحث والتنقيب في البحر الأحمر

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول بميناء سفاجا البحري استقبال السفينة "Dong Fang Kanten" التي أجرت عملية بحث واكتشاف وتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى داخل المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

وشارك في الاستقبال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والمهندس حسين الغزاوي المدير العام لشركة شلمبرجير، ومحمد عبدالعزيز جبران أمين عام نقابة البترول، والنائب حمادة غلاب وكيل لجنة الطاقة والبيئة.

كانت سفينة الأبحاث الصينية "Dong Fang Kanten" التابعة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول، وشركة شلمبرجير للخدمات البترولية، بدأت في إجراء أبحاث بترولية للكشف عن البترول والغاز الطبيعى على طول سواحل البحر الأحمر على الحدود من سفاجا وحتى برانيس جنوبًا منتصف ديسمبر بالعام الماضى، حيث تنحصر مهمة السفينة في استكشاف الطبقات السميكة التي تحتوى على البترول وتحديد مواقعها تمهيدًا لإعداد تقرير كامل يتضمن كل البيانات المتوافرة بهذه المنطقة لبدء عمليات المسح السيزمى.

وتعد عملية البحث عن البترول هي أول عملية بحث في منطقة البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تسفر عمليات البحث عن نتائج جيدة، حيث تقع منطقة الامتياز هذه ضمن مناطق امتياز شركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام