اعلان

مستشفى جامعة المنصورة تتبنى فصل رأسين ملتصقتين بعد استغاثة من والدهما ( صور)

استقبل الدكتور أحمد الرفاعى، مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، والد الطفلتين الملتصقتين من الرأس "مى ومنه" البالغتين، ثلاث أعوام، لعرض التقارير الطبية، وعرض الحالة على الفرق الطبية المتخصصة، لدراسة إمكانية فصل التوأم بصورة آمنة، على حياة الطفلتين.

وأشار "الرفاعى"، أن المستشفى، استقبلت اليوم، والد الطفلتين، بعد استغاثة له على صفحة مدير هيئة الإسعاف بالدقهلية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك لتبنى حالة الطفلتين وقد تم إخطار السيد الأستاذ الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، باستغاثة والد الطفلتين، والذى وافق على الفور بتبنى الجامعة للحالة وعرضها على الفرق الطبية.

ويأتي طلب الأب من مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة لدراسة إمكانية فصلهما بعد الإعلان عن ولادة حالة توأم ملتصق من الصدر والبطن، وكذلك نظرا لخبرة المستشفى فى فصل حالات التوائم الملتصقة حيث قامت المستشفى بإجراء عملية فصل لتوأم ملتصقة من الصدر والبطن، ولكن هذه هى الحالة الأولى الالتصاق من منطقة مؤخرة الرأس.

وقال والد الطفلتين المقيم بكوم حمادة في محافظة البحيرة، أنه علم بنجاح عملية ولادة التوأم الملتصق وأن المستشفى لها خبرة متميزة فى فصل التوائم لذلك كتب رسالة على شبكة التواصل الاجتماعى، فيسبوك، بطلب من ادارة المستشفى بتبني حالة الطفلتين وأمله، أن يتم فصلهما لكى يعيش الطفلتين حياة طبيعية، وفوجئ باتصال من إدارة المستشفى بموافقة السيد رئيس الجامعة، على تبني حالة الطفلتين وعرضهما على الفريق الطبي الجراحي لفصل التوأمين.

وأضاف أن الطفلتين هم الولادة الثانية للأم وتم اكتشاف أنهم ملتصقتين أثناء الولادة، ولهما أخت تكبرهم عمرها خمسة سنوات وأن الحمل تم بصورة طبيعية بدون أى منشطات.

ونوه، أنه تواصل مع احدى المراكز الطبية بالخارج وجاء الرد أن العملية تتكلف أربعة ملايين دولار وأنه فى مستوى بسيط ولا يمتلك القدرة المالية على ذلك.

وناشد والد الطفلتين الفرق الطبية بمستشفى الأطفال بأهمية دراسة حالة الطفلتين لتخفيف معاناة الطفلتين الملتصقتين من الرأس واللتان تعانى من الصعوبة في الحركة وكل شىء .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً