جامعة سوهاج تنظم لقاء القيادات الطلابية تحت عنوان "القيادة والوطن"

نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج اليوم السبت الموافق 10 مارس، لقاء القيادات الطلابية والذي أقيم تحت عنوان "القيادة والوطن" بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي القديم.

وأعرب الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة في بداية كلمته، عن سعادته بوجوده مع القيادات الطلابية بالجامعة باعتبارهم نواة وثمرة حقيقة للقيادة في المستقبل، مؤكدا فخره لقيادته جامعة سوهاج وبها هذا الجيل المثقف الواعي من طلاب الجامعة المدرك لمدى المسئولية الملقاه على عاتقه، معربا عن سعادته أيضا بأول اتحاد طلاب منتخب على مستوى الجامعات المصرية، مؤكدا أن ذلك بمثابة نقطة قوة يفخر بها أي مسئول يريد إصلاح وتطوير، باعتبار أن الاتحاد هو حلقة الوصل بين إدارة الجامعة والطلاب، فهو قادر على نقل متطلبات ومشاكل الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، أن شباب الجامعة لديهم رغبة كبيرة في التطوير والتحسين إلى ما هو أفضل وهذا ما لحظته بشده خلال الفترة الماضية، وتمثيل الجامعة المشرف في كافة المحافل واللقاءات التي تشارك بها الجامعة خارجيا وداخليا، حتى نصل في النهاية إلى مصاف الجامعات ليس فقط العربية ولكن الدولية أيضا.

وأشار عزيز، إلى إن الجامعة تسير بخطى ثابتة ومتقدمة نحو التطوير بكم وحجم الإنشاءات والمشروعات التي تنفذها الجامعة، والتي بلغت تكلفتها 2،6 مليار جنيه، وجار الآن العمل في 6 مشروعات بالجامعة الجديدة وهم مبنى جديد لكلية الحقوق والتربية الرياضية ورياض الأطفال بالإضافة إلى مبنى للمدرجات والفصول وفندق ومبنى الإدارة المركزية بتكلفة 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء كلية طب الأسنان وعلوم الصحاري والموارد الطبيعية وكلية الإعلام والمقرر افتتاحهم خلال العام القادم بتكلفة 500 مليون جنيه.

وأشاد الدكتور محروس محمود، رائد طلاب من أجل مصر، بالتعاون المثمر والجاد بين طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة، والذي أنتج العديد من الأنشطة التي هدفها في النهاية الارتقاء بالجامعة وخلق جيل من الطلاب القادرين على الاحتكاك بالمجتمع الخارجي ويكون لديه بصمة في كل عمل يسند اليهم.

ووجه الدكتور عمر الحادي، المنسق العلمي للمحافظة، نصيحته للطلاب بأن يكونوا قادة فعليين بكل المجالات، يتسمون بالتفوق علميا واجتماعيا متميزين بحسن السلوك والاخلاق؛ فالقائد الناجح هو الذي يعطي الطاقة الإيجابية لكل من حوله، مشددا على ضرورة أن يكون لديهم التفاؤل والأمل بأن كل شيء سيكون أفضل بالمستقبل، لأن كل ذلك سيصب في النهاية في مصلحة الوطن ليصبح لدينا جيل قيادي متميز يليق بمصرنا الحبيبة.

حضر اللقاء الدكتور أحمد سليمان، عميد كلية العلوم، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وأحمد الشيخ، رئيس طلاب من أجل مصر والطلبة والطالبات، ومنسقي الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة مع الطلاب، حيث تناولت عدد من الموضوعات ومنها المواصلات الداخلية بين كليات بالجامعة الجديدة، ووعد رئيس الجامعة الطلاب بتوفير 5 عربات تعمل بالكهرباء، وتسع كل منها 23 طالب وذلك لنقل الطلاب بين الكليات وسيتم تشغليها قريبا، كما ناقش الطلاب أسعار المذكرات والتي أكد عزيز بأن سعر أي مذكرة لا يزيد عن 60 جنيه، ومن يخالف ذلك سوف يحاسب، هذا بالاضافة إلى وعد رئيس بتخفيض أسعار الإقامة بالمدن الجامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيناريوهات اقتصاد الحرب| خبير: 5 تأثيرات اقتصادية على مصر.. والحكومة: لدينا خطة قوية لمواجهة أي تداعيات (تقرير)