اعلان

ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالقليوبية (صور)

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط أحد الأشخاص، لارتكابه وقائع نصب واحتيال على عدد من المواطنين، بلغت قيمتها ما يقرب من نصف المليون جنيه، بزعم حصولهم على جوائز مالية.

وتبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة بأمن القليوبية من أحد المواطنين بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من رقم "محدد"، وإيهامه بحصوله على جائزة كبرى، وطلب منه التوجه لأقرب ماكينة دفع فوري لتحويل مبلغ 100 ألف جنيه على رقم حساب "محدد"، وعقب إقناعه أن هذه الأموال سوف تعود إليه مرة أخرى، وفور قيامه بتحويل المبلغ المتفق عليه، طالبه عامل الماكينة بسداد المبلغ حيث اكتشف أن الرصيد لم يحول إلى الحساب الخاص به.

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى مرتكب الواقعة ويدعى محمود ع.ع، سن 29، وتم ضبطه حال استقلاله سيارة وبحوزته (8 هواتف محمولة مختلفة الأنواع، جهازي تابلت، جهاز حاسب آلى محمول "لاب توب"، 45 شريحة هاتف محمول، 5 بطاقات صرف إلكترونية لبنوك مختلفة، 8 صناديق لشرائح هواتف لشركات مختلفة، مبلغ مالي).

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة عن طريق اختيار أرقام هواتف عشوائية، و الإتصال بها، وإقناع أصحابها بحصلوهم على جوائز من شركات محمول تستوجب تحويلهم لمبالغ مالية معينة على حساباته بالبنوك المختلفة، وأضاف بارتكابه لـ20 واقعة بنفس الأسلوب والتحصل على مبالغ مالية وصلت إلى حوالي نصف مليون جنية، عن طريق النصب والإحتيال على المواطنين بذات الإسلوب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز