اعلان

وقف نظر 5 دعاوى لـ"المحامين" لحين الفصل في طلبات الرد

قررت الدائرة الثانية قضاء إداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، وقف نظر خمس دعاوى مستعجل، لحين الفصل في طلب الرد، التي تأجلت من الأسبوع الماضي لاتخاذ إجراءات الرد، فيما نظرت محكمة القضاء الإداري بتشكيل خاص عدد 16 قضية تخص نقابة المحامين في آخر رول جلسات اليوم كعادتها.

وبحسب البيان الذي صدر اليوم، انقسمت القرارات الصادرة في هذه الدعاوى إلى النحو التالي:

في قضايا الرد المستعجل، أوقفت نظر 5 دعاوى لحين الفصل في طلب الرد، بعدما قدم لها محاضر إيداع عن إقامة النقابة لطلبات الرد في اليوم التالي مباشرة.

فيما قررت تأجيل باقى القضايا لجلسة 22 إبريل 2018، للاطلاع والرد على تقرير المفوضين التي وردت فيها، وحجزت واحدة للحكم لجلسة 20 مايو 2018 .

يذكر أن الدائرة الثانية، الأحد الماضي، قررت تأجيل نظر خمس دعاوى مستعجل لجلسة 11 مارس الجاري، لحين اتخاذ إجراءات الرد من قبل نقابة المحامين، وأن النقابة قامت باتخاذ إجراءات الرد على النحو الموضح عاليه.

وهى المرة الثالثة التي ترد النقابة المحكمة عن نظر دعاويها لحالة المخاصمة التي نشأت مع الدائرة، وتداخل مصلحة لنجل رئيس الدائرة، وزوجة عضو اليمين فيما يصدر من أحكام عن ضوابط القيد بالنقابة.

وقد تم تحديد جلسات قضايا الرد يوم 2 إبريل المقبل أمام الدائرة العاشرة لنظر طلبات الرد في 29 قضية ونفس الموعد لخمس قضايا آخرى، ولم يتحدد موعد نظر دعاوى الرد فى الخمس طلبات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 عسكريين من لواء ناحال وإصابة 5 آخرين حالتهم خطيرة