جمعية المصدرين: 14 بعثة تجارية لإفريقيا خلال العام لجاري

قال خالد المقيتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين، إن تعاون الجمعية مع هيئة المعارض شرف كبير للجمعية، موضحًا استمرار التعاون المثمر في المعارض المختلفة، بهدف زيادة الصادرات المصرية، مشيرا إلى أن استضافة مختلف الدولي هدفها زيادة التعاون، وخاصة الافريقية بسبب تدني الصادرات بين مصر وافريقيا والتي تصل إلي نحو 4 مليار دولار.

وأضاف المقيتي، أن المعرض يفتح الباب امام تواجد المنتجات الافريقية داخل السوق المصري لزيادة التبادل التجاري، وأشار خلال مشاركتة في فاعليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي، أن الجمعية ستنظم 14 بعثة تجارية لافريقيا خلال العام الجاري لزيادة التجارة البينة والتي لا تصل لنحو 10%، وذلك في مختلف الصناعات، سواء كانت الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن هناك تعاون مع وزارة الخارجية والزراعة لعقد مؤتمر التعاون الافريقي في مصر في منتصف يونيو المقبل من اجل زيادة الدعم المصري هناك.

وتنظم وزارة التجارة والصناعة فاعليات المؤتمر الصحفي الموسع للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمعرض القاهرة الدولي، في دورته الواحد والخمسين، والمقرر افتتاحه يوم الأربعاء المقبل 14 مارس، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بمبنى الملكية الفكرية بأرض المعارض بمدينة نصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً