اعلان

رحيل أسطورة الموضة "جيفنشي"..66 عام على إطلاق دار الأزياء..ورث المهنة من والدته..و كريستوبال بلانسياغا مثله الأعلى

كتب : رشا عوني

تاريخ طويل في عالم الموضة والأزياء والعطور والإكسسوارات أيضاً، تركه خلفه المصمم الفرنسي العالمي هوبير دو جيفنشي، الذي ورث حبه لهذا المجال من والديه واستكمل مسيرة والدته وجدته في عالم الأزياء، حتى أعلنت دار أزياء جيفنشي وفاة صاحبها ومؤسسها هوبير دو جينفشي عن عمر يناهز 91 عام اليوم.

ووسط عائلة تمتلك حس فني وذوق عالي، ولد المصمم الفرنسي هوبير في 21 فبراير 1927، فكانت والدته وجدته تمتلكان موهبة وخبرة عالية في أنواع الأقمشة والتفصيل، ومن هنا أحب هوبير هذا المجال الذي ورثه عن والدته، فدخل في عالم التصميم، وبعد 3 سنوات من ميلاده توفي والده عام 1930 فتكفلت جدته ووالدته بتربيته.

وبعد أن أصبح شاباً بالغاً انتقل للعيش في باريس وهو عمره 17 سنة ليبحث عن فرصة لإصقال موهبته في عالم التصميم، والتحق هوبير بمدرسة الفنون الجميلة سنة 1944 وكانت هذه أول خطوة في محاولة تحقيق حلمه، وبدأ في أول فرصة عمل حقيقة مع الخياط Jacques Fath في عام 1945.

وبعد سنوات قليلة، قرر جينفشي إطلاق دار أزياء خاصة به تحمل أسمه، فأنشأ دار جينفشي في عام 1952، ثم أطلق أول خط أزياء للملابس الجاهزة في عام 1954.

كان لجيفنشي أسلوب مميز في التصميمات، حيث كان مثله الأعلى المصمم كريستوبال بلانسياغا، فتأثر كثيراً بأسلوبه الراقي والبسيط الأنيق، وبعدها بسنوات بدأ ينتج عطور في نفس الدار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس