اعلان

أرقام من تتويج الأهلي بالنجمة الرابعة .. أفضل هجوم ودفاع .. وأزراو يقترب من لقب الهداف

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التتويج باللقب رقم 40 له في تاريخ مسابقة الدوري الممتاز، عقب تعادل المصري البورسعيدي والإنتاج الحربي بدون أهداف في إطار الجولة التاسعة والعشرين من عمر المسابقة.

وحصد الشياطين الحمر اللقب قبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه الإسماعيلي والذي يمتلك 53 نقطة.

وجاء تتويج الأهلي خاصة أنه يتصدر المسابقة برصيد 75 نقطة، فيما أصبح أقصى رصيد من الممكن أن يصل ليه منافسوه الزمالك والإسماعيلي والمصري 75 نقطة، ليضمن الفريق حصد اللقب.

وواصل الأهلي هوايته المفضلة بتحطيمه للأرقام القياسية، خاصة أن أقرب منافسيه الزمالك الغريم التقليدي توج باللقب 12 مرة فقط، وكل الأندية مجتمعة فازت باللقب 19 مرة.

أرقام الأهلي خلال المسابقة أنصفت أبناء حسام البدري بشكل كبير، حيث جاء التتويج باللقب مستحقا، خاصة أن الفريق لعب 28 مباراة، فاز في 24، وتعادل في 3 مواجهات، بينما نال هزيمة وحيدة أمام مصر المقاصة في الدور الأول.

يحتل الأحمر لقب أقوى هجوم بـ67 هدفا بمعدل تهديفي 2.4 هدف في المباراة الواحدة قبل المصري صاحب المركز الثاني والذي سجل 41 هدفا فقط، كما يحتل الأهلي لقب أقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباك الفريق سوى 15 مرة بينما أقرب منافسيه هو الزمالك الذي استقبلت شباكه 21 هدفا.

بينما اقترب المغربي وليد آزارو مهاجم الأهلي، من الفوز بلقب هدافي المسابقة حيث يتصدرها برصيد 17 هدفا بفارق 4 أهداف عن الثنائي دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي، وعمر السعيد مهاجم وادي دجلة، بالإضافة إلى اقتراب الفريق من رقم قياسي جديد بأطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري، والمسجل باسم الأهلي أيضا عام 2004/2005 برصيد 17 مباراة، حيث وصل إلى الأهلي أمس إلى فوزه الـ15 بعد تخطي إنبي ويحتاج إلى الفوز في 3 مباريات لضرب الرقم القياسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية: الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية تتواصل على مرأى ومسمع من العالم المتحضر