بالفيديو والصور.. كواليس «أغاني الأفلام» مع إسعاد يونس

يعرض برنامج صاحبة السعادة، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، غدا الإثنين، الجزء الأول من حلقة "أغانى الأفلام" على شاشة "سي بي سي".

ويستضيف البرنامج فرقة "أيامنا الحلوة" والناقد على أبو شادي والناقدة والصحفية علا الشافعي، غدا وبعد غد، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

وتتطرق الحلقة للأفلام التي كان بها أغنيات جميلة، ولو لم يكن الفيلم نفسه ناجحا أو لم يحصل على نصيب من مشاهدة الجمهور، تظل بعض أغنياته عالقة في الذاكرة وتظل هي الذكرى الجميلة من الفيلم.

ويحاول البرنامج عبر ضيوفه الحصول على التفاصيل الدقيقة لهذه الأغنيات القديمة المؤثرة، خاصة وأن موضوع أغاني لأفلام بدأ من زمان جدا عندما نجح المنتجين في إقناع أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، أنهم يقوموا ببطولة أفلام ومن حينها ولفترة طويلة بعد ذلك أصبح من ضمن شروط الفيلم الناجح أن يكون به صوت مميز وجميل.

ويوضح الضيوف كيف أنه ظهر مطربين كثر بعد ذلك عن طريق تلك الأفلام، مثل عبد العزيز محمود ومحمد رشدي والعزبي وغيرهم وهؤلاء بنوا نجاحهم الغنائي والموسيقي من خلال الأفلام التي كانت تخلد أغانيهم.

وبعد ذلك، ظهرت شادية وصباح وهما كانوا المعادل الأنثوي لعبد الحليم حافظ في هذا التوقيت، واستمر الوضع أيضا بشكل كبير ولكن ليس كما السابق في فترة الثمانينيات والتسعينيات حتى وصلنا للمرحلة الحالية، التي بها لكل فيلم أغنية خاصة به وليس شرطا أن أن تكون الأغنية داخل أحداث الفيلم لكن تستخدم في الدعاية بشكل كبير لتنجح أغنيات كثيرة في الفترة الأخيرة رغم أن الأفلام نفسها لم تنجح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني