اعلان

وزير الأوقاف: 2749 جنيهًا أول مرتب يحصل عليه "إمام المسجد"

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن ما يتقاضاه الإمام الجديد حتى عام 2013 كان 1160، لكن حاليًا مع أول تعيين للأمام أصبح يتقاضى 2749 جنيه، بزيادة 137%، إحساسا من الدولة على أهمية الإمام، إضافة إلى 150%، في حالة ذهابه للعمل في محافظة أخرى.

وأضاف خلال كلمته باللقاء المفتوح الذي عقده مع طلاب كلية الدعوة الإسلامية في إطار الموسم الثقافي الذي تنظمه جامعة الأزهر، أنه يعيد هيكلة وزارة الأوقاف، فلم يعد هناك مسجد أهلي ومسجد حكومي، فكافة المساجد أصبحت تتبع وزارة الأوقاف، ولذلك لا مجال إلا للعمل.

وأوضح أن الأمام المتميز يتقاضي 1000 جنيه، والمحفظ الذي يشارك في المدرسة القرآنية يتم إعطائه 300 مكافأة، بجانب راتبه، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف فتحت 600 مدرسة قرآنية في المساجد الكبرى، وحاليا تم وضع برامج متضمنة الأخلاق والتصوف، وكل لقاء يتم إلقائه يأخذ الملقي 100 جنيه بجانب مرتبه.

وأشار إلى أن خطباء المكافأة، كان الأستاذ الجامعي يتقاضى 60 جنيه مقابل خطبة الجمعة، لكن المكافأة تحولت إلى 250 جنيه، موضحًا أن من يرغب في إلقاء خطبة الجمعة من القيادات العلمية والدعوية سيحصل على 300 جنيه في الخطبة، بداية من يوليو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين