اعلان

الأهلي عاشق البطولات يحصد النجمة الرابعة

جاء تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة الدوري المُمتاز للمرة الأربعين في تاريخ النادي، ليؤكد أن الأهلي هو الأفضل بين الأندية المصرية وصاحب الرصيد الأكبر في التتويج ببطولات الدوري بعدما حصد النجمة الرابعة كأفضل فريق مصري يتوّج ببطولة الدوري.

الأهلي ملك "الثلاثيات"

حقق فريق الأهلي هذا الموسم الفوز أكثر من مرة بثلاثية، حيث نجح في تسجيل أكثر من ثلاثية في شباك منافسيه، وكانت الثلاثية الأولى في شباك بتروجت، بالجولة 16، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها وليد سليمان وعبد الله السعيد "هدفين"، وجاءت الثلاثية الثانية في شباك الزمالك بالجولة 17 وسجلها وليد آزارو وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا.

وسجل الأهلي الثلاثية الثالثة في شباك الرجاء، بالجولة 20 وجاءت الأهداف بتوقيع إسلام محارب، باسم علي ووليد أزارو، كما حقق الأهلي رابع ثلاثياته خلال الموسم الجاري في شباك زعيم الثغر بالجولة 22 وسجلها أجايي وعبد الله السعيد ووليد أزارو.

أما الثلاثية الخامسة فسجلها لاعبو الأهلي في المقاولون العرب، في الجولة السادسة وسجلها الثلاثية عبد الله السعيد، باكاماني ووليد آزارو، فيما كانت الثلاثية السادسة في شباك الداخلية، في الجولة الـ 27 وسجلها وليد آزارو ووليد سليمان ومروان محسن.

الأهلي ملك الأرقام القياسية

استحق الأهلي لقب "ملك" الأرقام القياسية في الموسم الحالي بعدما حقق العديد من الأرقام الرائعة التى جعلته أفضل الفرق المحلية واستحق بسببها التتويج بالبطولة حيث حقق الأهلي أكبر عدد من النقاط بعدما وصل للنقطة 75 من 28 مباراة لعبها بالبطولة المحلية.

و يُعد الأهلي صاحب أقوى خط هجوم برصيد 67 هدف كما يُعد صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تهتز شباكه سوى 15 مرة وفاز الأهلي في 24 مباراة وتعادل في 3 ولم يخسر سوى مباراة واحدة .

آزارو ..هداف الدوري

نجح المغربي وليد آزارو مهاجم الأهلي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف ببطولة الدوري حتى الأن ، فقد سجل المهاجم المغربي وليد أزارو 17 هدفا يتصدّر بهم قائمة هدافي البطولة المحلية.

شركاء في الإنجاز وغائبون

رغم رحيلهم عن الأهلي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في يناير الماضي، إلا أن الجميع داخل الأهلي يُقدّر تماماً الدور الذي لعبه 6 لاعبين مع الفريق الأول لكرة القدم في التتويج ببطولة الدوري العام الموسم الجاري (2017\2018).

ورحل السداسي عماد متعب، مؤمن زكريا ، صالح جمعة، حسين السيد، عمرو بركات وأحمد الشيخ عن الاهلي في يناير الماضي، حيث انتقل اللاعبين الستة للدوري السعودي.

ويلعب عماد متعب لنادي التعاون، فيما يلعب صالح جمعة للفيصلي، أما حسين السيد وأحمد الشيخ فيلعبان لنادي الاتفاق ويلعب مؤمن زكريا لأهلي جدة أما عمرو بركات فيلعب للشباب.

وبدأ اللاعبين الستة مع الأهلي الدوري هذا الموسم لذا لا يمكن إنكار دورهم مع الفريق في التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم، خاصة وأنهم أدوا ما عليهم طوال الدور الأول مع الفريق، وكانوا مثالاً للإخلاص والتفاني في التدريبات والفترات التى شاركوا خلالها مع الفريق في المباريات ويستحقون أن يكونوا شركاء في إنجاز التتويج ببطولة الدوري للمرة الأربعين في تاريخ الأهلي.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حسم بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي، والأربعين في تاريخه، والوصول للنجمة الرابعة لتزين قميص الفريق.

ثاني أسرع دوري

جاء تتويج الأهلي بلقب الدوري رسميًا قبل نهاية البطولة بـ6 أسابيع ليُحقق ثاني أسرع دوري في تاريخه بعد موسم 2004-2005 التاريخي، والذي حقق خلاله الأهلي لقب الدوري قبل نهايته بـ12 أسبوعًا بالتمام والكمال.

عاشور.. حدوتة أهلاوية

يستحق حسام عاشور، لاعب الأهلي، أن يكون «حدوتة أهلاوية» بفضل إخلاصه الشديد داخل الملعب وإصراره على تقديم كل ما لديه.

«عاشور» بإخلاصه وجهده حقق أرقامًا قياسية وبطولات رائعة خلال مسيرته التي تمتد لأكثر من 15 عامًا مع الأهلي، فقد حقق مع الأهلي 34 بطولة، آخرها لقب الدوري المحلي للموسم الحالي (2017-2018) وهو ما يؤكد إنه لاعب من طراز فريد فرض نفسه على ساحة البطولات الأهلاوية دون ضجيج أو صخب إعلامي.

ويملك عاشور 34 بطولة، تنقسم إلى 11 لقبًا لمسابقة الدوري، و3 ألقاب لكأس مصر، و9 ألقاب للسوبر المصري، و5 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، ولقب وحيد لكأس الكونفدرالية، و5 ألقاب للسوبر الإفريقية.

البدري.. مدرب يعشق منصّات التتويج

نجح الكابتن حسام البدري، المدير الفني للأهلي في فرضن نفسه على الساحة الكروية بفضل أنجازاته ونجاحاته مع الفريق كمدير فني حقق العديد من البطولات المحلية والقارية.

نجح البدري في قيادة الأهلي للفوز بدرع الدوري هذا الموسم (2017-2018) بعد مسيرة رائعة من الانتصارات والأرقام الرائعة التي توّجت الفريق في النهاية بطلاً للمسابقة المحلية للمرة الـ40 في تاريخ النادي، ليُغرّد الأهلي ببطولة الدوري بعيدًا بعيدًا عن أقرب منافسيه.

حسام البدري وصل للبطولة التاسعة مع الأهلي كمدير فني، حيث فاز مع الفريق بـثلاث بطولات دوري ممتاز، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبطولة سوبر إفريقي، وبطولة كأس مصر، بجانب 3 بطولات كأس سوبر محلي.

تولّى حسام البدري تدريب الأهلي خلال ثلاث ولايات حقق خلالها البطولات التسع محليا وإفريقيا بشكل جعله من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب الأهلي عبر تاريخه الطويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً